بعد انتظار أكثر من 8 سنوات.. "التخطيط" تستكمل مشروعات المياه والصرف المتوقفة بالمحافظات.. ممدوح رسلان: الوزارة رصدت 300 مليون جنيه للتنفيذ.. وبروتوكول مع "الإنتاج الحربى"لتوريد العدادات المدفوعة مقدما

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:04 ص
بعد انتظار أكثر من 8 سنوات.. "التخطيط" تستكمل مشروعات المياه والصرف المتوقفة بالمحافظات.. ممدوح رسلان: الوزارة رصدت 300 مليون جنيه للتنفيذ.. وبروتوكول مع "الإنتاج الحربى"لتوريد العدادات المدفوعة مقدما المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركه القابضه لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن وزارة التخطيط وافقت على استكمال كافة مشروعات الخطة الموحدة التى كانت تنفذها المحليات فى قبل ثورة 25 يناير 2011.

 

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الخطة الموحدة تتضمن مشروعات المياه والصرف المتوقفة داخل المحافظات، وكذلك القرى التى تعانى من ارتفاع نسب المياه الجوفية بها.

 

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن وزارة التخطيط رصدت مبلغ 300 مليون جنيه لإعادة استكمال هذه المشروعات، لافتا إلى أنه سيتم على الفور البدء فى استكمال المشروعات وإسناد الأعمال لشركات المقاولات.

 

وأكد أن استكمال هذه المشروعات ستساهم فى حل المشاكل التى تعانى منها العديد من القرى والمدن نتيجة لنقص المياه أو عدم وجود مشروعات صرف صحى لديهم، وخاصة محافظة الدقهلية التى تعانى من مشاكل كثيرة فى المياه نتيجة لوجود أزمة حقيقة داخل هذه المحافظة.

 

من ناحية أخرى، أكد المهندس ممدوح رسلان، أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربى، وذلك لتوريد عدادات مياه الدفع مقدما، لافتا إلى أن وزارة الانتاج الحربى ستقوم بفتح خطوط جديدة لإنتاج العدادات الجديدة وتوريدها لشركات المياه بمختلف المحافظات.

 

وبما يتعلق بإنشاء مصنع مواسير بالتعاون مع الإمارات، أكد أنه تم تأجيل ذلك نتيجة لعدم الانتهاء من الدراسة المتعلقة بإنشاء المصنع بالتعاون مع دولة الإمارات.

 

وأشار إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب تتجه حاليا لإنشاء بعض المشروعات "محطات مياه أو محطات تحلية، بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام المشاركة، وذلك فى المناطق التى تحتاج لمشروعات ، وذلك للمساهمة فى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وحول تحديد نسبة الشراكة، أكد أن ذلك يتوقف على كل مشروع، وما تصل إليه نتيجة الدراسة.

 

وبما يتعلق باستعداد الشركة القابضة لمياه الشرب لعيد الأضحى، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم إلغاء كافة إجازات الموظفين بمختلف شركات المياه بالمحافظات، خلال أيام عيد الأضحى.

 

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل كل شركة مياه، وذلك لرصد وتلقى أى شكاوى تحدث خلال أيام العيد.

وطالب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الذبح فى شبكة الصرف الصحى وذلك لتلاشى انسدادها وظهور طفوحات داخل بعض المناطق.

 

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات، لافتا إلى أن كافة رؤساء القطاعات ومديرى العموم بكل شركة سيكونوا متواجدين فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل والتعامل مع  أية مشكلات فى حينه.

 

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بكافة المعدات لمواجهة أى طفوحات طارئة على مستوى الجمهورية خاصة أيام النحر تحسبا لأى انسداد مفاجئ فى خطوط الصرف الصحى، وأيضا الاهتمام ببالوعات الساحات وأماكن صلاة العيد وتطهيرها.

 

وأشار إلى أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة على الخط الساخن "125" بجميع المحافظات، وكذلك رقم 175 لتلقى بلاغات الصرف الصحى بمحافظتى القاهرة والإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة