شريهان أبو الحسن: الدراسات تكشف أن"راتب الزوجة" سبب رئيسى للخلع والطلاق

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 07:48 م
شريهان أبو الحسن: الدراسات تكشف أن"راتب الزوجة" سبب رئيسى للخلع والطلاق الاعلامية شريهان أبو الحسن
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: إن العديد من الأزواج يعتقدون أن مشاركة الزوجة براتبها فى "مصروف البيت" هو أمر مسلم به، ويعتبر البعض أن عدد الساعات التى تقضيها الزوجة فى العمل هو تقصير فى وقت المنزل، لذا فيجب أن تشارك براتبها فى المنزل.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامجها "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، اليوم الاثنين، أنه من جانب آخر ترى العديد من السيدات أن احتواء الزوج لزوجته ليس فقط بالحب والحنان والرومانسية ولكن يجب أن يتضمن الاحتواء المادى.

وأشارت إلى أن الدراسات الحديثة من داخل محكمة الأسرة المصرية كشفت أن العديد من قضايا الخلع والطلاق التى أقيمت بالمحكمة كانت بسبب "راتب الزوجة" ومشاركتها به فى المنزل من عدمه.

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الحليم منصور، أستاذ ورئيس قسم الشريعة والقانون بـ"تفهنا الأشراف"، جامعة الازهر، أن الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بالذمة المالية لكل منهما، فالمرأة لها ذمة مالية مستقلة، وكل ممتلكاتها هى خاصة بها ولا يجوز للرجل أن يجبرها على الإنفاق فى البيت أو تحمل المصاريف إلا إذا رغبت هى بذلك.

وأضاف الدكتور عبد الحليم منصور، خلال حواره، أن عبء الإنفاق على المنزل والأسرة والأولاد هو مسؤولية الرجل وحده والإسلام جعل له القوام على ذلك، لافتاً إلى أن الحديث النبوى الشريف "كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته" أوضح أن الرجل راعٍ فى أهله ومسؤول عن رعيته، مشيراً إلى أن المسؤولية فى الحديث الشريف تعنى القيام مسؤولية المنزل من إنفاق وإتيان بكل متطلبات الحياة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة