الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: 52 ألف "حاج" وصلوا الأراضى المقدسة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 11:13 ص
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: 52 ألف "حاج" وصلوا الأراضى المقدسة حجاج
مكة المكرمة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج هذا العام.
 
وأعلن اللواء ماهر، فى تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضى المقدسة اليوم، الأحد، اكتمال وصول حجاج بعثة القرعة إلى الأراضى المقدسة، لافتا إلى وصول آخر فوج من حجاج القرعة اليوم إلى جدة قادما من مطار القاهرة الدولى. 
 
وأضاف أن اجمالى عدد حجاج البعثة المصرية الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى الان بلغ 52 ألفا و877 حاجا من بعثات القرعة، والتضامن والسياحة.
 
وأوضح اللواء ماهر أنه بالنسبة لبعثة القرعة، فقد بلغ إجمالى من وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن 18 ألفا و360 حاجا، بواقع 17 ألفا و733 حاجا بمكة المكرمة، و637 حاجا بالمدينة المنورة، وبالنسبة لبعثة التضامن، فبلغ إجمالى الحجاج بالمملكة 10 آلاف و279 حاجا، بواقع 9884 حاجا بمكة المكرمة، و395 حاجا بالمدينة المنورة، وأخيرا بالنسبة لبعثة السياحة، فبلغ 24 الفا و238 حاجا، بواقع 18 ألفا و986 حاجا بمكة المكرمة، و5252 حاجا بالمدينة المنورة.
 
وحول الحالة الصحية لحجاج البعثة المصرية، أكد اللواء سيد ماهر، أن الحالة الصحية العامة للحجاج المصريين جيدة، مؤكدا عدم ظهور أية حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوفهم، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه يتم إجراء جلسات الغسيل الكلوى بانتظام لـ15 حاجا من بعثة القرعة، من بينهم 13 حاجا بمكة المكرمة، وحاجان بالمدينة المنورة.
 
وأضاف اللواء ماهر أن هناك 15 حاجا مصريا محتجزين بالمستشفيات السعودية لعلاجهم من أمراض مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكر، مشيرا إلى أن من بينهم 13 حاجا من بعثة القرعة، بواقع 8 حجاج بمكة المكرمة، و5 حجاج بالمدينة المنورة، فضلا عن حاجين من بعثة السياحة بمكة المكرمة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة