خالد صلاح

بعد قرار قبرص ترحيل خاطف الطائرة المصرية لعدم الاقتناع بدفاعه.. "الانتربول" يستعجل تسليم سيف الدين مصطفى.. والأمن يرحله لنيابة غرب الإسكندرية فور وصوله.. وقانونيون: يواجه تهمة احتجاز رهائن

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 03:44 م
بعد قرار قبرص ترحيل خاطف الطائرة المصرية لعدم الاقتناع بدفاعه.. "الانتربول" يستعجل تسليم سيف الدين مصطفى.. والأمن يرحله لنيابة غرب الإسكندرية فور وصوله.. وقانونيون: يواجه تهمة احتجاز رهائن سيف الدين مصطفى خاطف الطائرة المصرية
محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الانتربول المصرى نشراته الحمراء إلى قبرص للمطالبة بتسليم سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة المصرية، بعدما قضت محكمة فى قبرص اليوم الجمعة بتسليمه لبلاده.

 

وبدأت الأجهزة الأمنية المصرية التجهيز لاستلام المتهم من السلطات القبرصية من خلال التنسيق المشترك بين جهاز الانتربول الدولى.

 

وكشفت المصادر الأمنية، أنه من المقرر أن يتم ترحيل المتهم من قبرص إلى القاهرة، حيث يتم استلامه وسط إجراءات أمنية مشددة، ويتم بعدها ترحيله إلى نيابة غرب الإسكندرية للتحقيق معه هناك، وضم التحقيقات التى جرت فى مارس الماضى بشأن خطف المتهم لطائرة مصرية من مطار برج العرب بالإسكندرية وإجبار قائدها على التوجه إلى قبرص، حيث حاول المتهم فى بداية الأمر التأكيد على أنه لديه رغبة فى رؤية طليقته التى انفصل عنها منذ عدة سنوات وألقى لها برسالة من الطائرة قبل الإفراج عن المحتجزين، فيما أكدت طليقته أنها لن تفكر فى العودة إليه مرة أخرى حيث قضت معه أسوء أيام حياته.

 

واستسلم سيف مصطفى للسلطات القبرصية، وتم القبض عليه، وخضع للعديد من جلسات المحاكمة هناك، حيث حاول المتهم الافلات من العقوبات بإدعاءات أنه لن يخضع لمحاكمة عاجلة فى القاهرة حال ترحيله إلى هناك، مماطلاً العدالة القبرصية، ومحاولاً وقف ترحيله بشتى الطرق، وصور يرتدى تيشرت عليه عبارات مناهضة للنظام المصرى، إلا أن القضاء القبرصى قرر فى نهاية الأمر تسليمه لبلاده لمحاكمته هناك.

 

ووفقاً لقانونيون، فان سيف مصطفى يواجه العديد من التهم أبرزها اختراق قانون الطريق والاختطاف واحتجاز رهائن فضلاً عن تكدير السلم العام، موضحين أن عقوبة هذه التهم تتراوح ما بين السجن 25 سنة إلى الاعدام شنقاً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مصيرك الإعدام يا اخواني يا خاين يا عميل

يا اخواني يا خاين يا عميل لم نرى منكم سوى الشر لأهل مصر اخلدوا في السجون يرحمكم ويرحمنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ليس لهم إلا السجون

ليس لهذه الجماعه القذره وهم وأتباعهم إلا السجون.إنجزى يا حكومه ونفذى أحكام الإعدام.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

توصيف خاطىء من حقوقيين

1-خطف واحتجاز معدة حكومية ورهائن -2- محاولة قتل : لجهله بفنيات الطائرة التى كان من الممكن سقوطها بسببه 3-الخيانة العظمى لتسببه فى تعطيل واعطاء انطباع عن فشل الدولة ومحاولته الاتجاه بالطائرة الى تركيا 4-التأثير على المجتمع الدولى بقدرته على اعطاء صورة انتصاره على الدولة برفع شعار علامة الانتصار اى التأثير على السلم العام 5-الخسائر المالية لشركة الطيران وللدولة وهى جريمة فى حكم هدم مؤسسة حكومية -6-اهانة القضاء المصرى لاعطاءه تصريحات عدم ثقته فى القضاء المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة