مسئول سودانى يزور معبر أرقين الحدودى مع مصر قبيل افتتاحه فى أكتوبر

السبت، 03 سبتمبر 2016 04:50 م
مسئول سودانى يزور معبر أرقين الحدودى مع مصر قبيل افتتاحه فى أكتوبر عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغنى النعيم اليوم، السبت، إلى معبر أرقين الحدودى مع مصر للوقف على آخر الاستعدادات والترتيبات لافتتاحه فى الرابع من أكتوبر القادم إبان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتى يرأسها رئيسا البلدين.

 

ووصل وكيل وزارة الخارجية السودانية إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، صباح اليوم، يرافقه مدراء إدارات الموارد البشرية والمالية والعقارات وشئون العاملين والمدير المالى بالوزارة حيث كان فى استقبالهم بمطار القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر وقنصل السودان بمصر.

 

وذكرت السفارة السودانية فى القاهرة فى بيان صحفى، اليوم، أن زيارة الوفد تأتى ضمن خطة العمل والبرنامج الذى وضعته وزارة الخارجية السودانية للوقوف على كل العقبات والمعوقات التى من شأنها أن تعرقل نشاط بعثاتها بالخارج وتذليل كل الصعاب من أجل القيام بدور فاعل يخدم العلاقات الثنائية بين السودان وتلك الدول وتحقيق كل ما هو مرضى لأبناء الجالية السودانية فى تلك الدول.

 

وفى هذا الإطار كانت زيارة وكيل وزارة الخارجية السودانية والوفد المرافق له إلى القاهرة حيث التقوا بكل أعضاء البعثة والملحقيات التابعة لها - بحضور رئيس البعثة السفير عبد المحمود عبد الحليم - فى اجتماع مطول استمعوا فيه لكل ما هو مطلوب ويمكن أن يساعد فى إنجاح مهمتهم وبدوره شكر الوكيل السفير عبد الغنى النعيم أعضاء البعثة وعلى رأسهم السيد السفير على حسن الاستقبال وأثنى على النشاط الذى تقوم به البعثة فى دولة مثل مصر تربطنا بها علاقات تاريخية وأزلية واستراتيجية وتضم على أراضيها واحدة من أكبر الجاليات السودانية فى العالم.

 

ووعد المسئول السودانى بتقديم كل ما من شأنه أن يعين البعثة فى القيام بالدور المناط بها على اكمل وجه وتقديم معاملة خاصة وامتيازات لأبناء الجالية السودانية بمصر بناء على توصية الرئيس السودانى عمر البشير.

 

ومن المتوقع أن يقوم الوفد بزيارة كل من مدينتى أسوان والإسكندرية للقاء أعضاء البعثة فى القنصليتين والوقوف على أوضاع الجالية هناك.

 

وانضم للوفد لاحقا الدكتورة منى أبوحراز، وكيل وزارة المالية السودانية، التى تشارك فى اجتماعات اللجنة الاقتصادية بجامعة الدول العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة