أكرم القصاص - علا الشافعي

خريجو سياسة واقتصاد يطلقون برنامج سياسة دليفرى على "يوتيوب" لشرح الربيع العربى

السبت، 03 سبتمبر 2016 05:00 ص
خريجو سياسة واقتصاد يطلقون برنامج سياسة دليفرى على "يوتيوب" لشرح الربيع العربى الربيع العربى أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مجموعة من خريجى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، برنامج سياسى جديد على "يوتيوب" عن الربيع العريى، مؤكدين أن هدفهم توصيل المعلومات السياسة بشكل مبسط يفهمه كل مشاهد، حيث يقوم الطلاب بتبسيط المعلومات السياسية وبثها فى حلقة مدتها 5 دقائق تحت شعار: "من الكتاب للبيت".

 

وأكد القائمون على البرنامج، أن الربيع العربى أكثر كلمة انتشرت خلال الفترة الماضية، وأن هناك بعض الناس يصابون بالهلع عند سماعها مع أن لها مسمع طيب لدى البعض الآخر من الناس، مشيرين إلى أنهم يتطرقون إلى أصل كلمة الربيع العربى التى انتشرت خلال الآونة الأخيرة.

 

وقال خريجى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: "عشان كده فكرنا نقدملكم برنامج سياسة ديلفرى يقوم عليه مصطفى أبو الذهب خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، الذى درس مادة عن ربيع عربى فى بلجيكا، وهاجر منصف خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والباحثة السياسية فى " مؤسسة ماعت" وعملت فيديوهات قبل ذلك عن العلوم السياسية".

 

وأشار خريجو كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن البرنامج منقسم لـ 4 أجزاء الأول تاريخى وفيه يتم تحليل تاريخى لأصل الربيع العربى، والجزء الثانى يتمثل فى التحليل السياسى لظاهرة الربيع العربى، والثالث ثقافى يتمثل فى تحليل ظاهرة ثقافية مشترك، والرابع نظرى  يتمثل فى تحليل نظرية تساعد فى فهم الربيع عربى، وقال الطلاب: "هنجواب على الإشكالية من خلال شرح أسباب الربيع العربى ودور المجتمع المدنى فى الربيع العربى فى عدد من الدول وسنعتمد فى كل المعلومات على كتب ومراجع لأساتذة ومتخصصين فى العلوم السياسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام / جيهان

بجد!!!!!!!

وياتري يا شباب حتفهموا الشعوب انهم تم استغلالهم لخراب بلادهم باسم الحريه والديمقراطية... وحتشرحوا مقدار الخراب اللي غم علي البلاد والعباد باسم هذا الخراب العربي.. لم تكن إسرائيل تحلم بما وصل اليه العالم العربي دون لن تطلق رصاصه واحده.. علي العموم عرفوهم ان امريكا كانت تملك مخزون هائل من الاسلحه تم بيعه لنا لنقتل بعضنا بعضا... ولا تنسوا عن جمال سوريا اللي كان قبل الخراب.. ولا طيبه اهل ليبيا اللي كانت.. ولا حتي عيشه اهلنا في العراق المنعمه والمرفهه بسبب البترول... وارجو من شبابنا الجميل من كليه الاقتصاد والعلوم السياسية.. ان يعلموا هم اولا ما هي ثورات الخراب العربي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة