دفاع متهم بـ"أحداث العجوزة": "لو كان موكلى إرهابيا لقدمته للعدالة بنفسى"

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:00 م
دفاع متهم بـ"أحداث العجوزة": "لو كان موكلى إرهابيا لقدمته للعدالة بنفسى" المستشار معتز خفاجى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الخميس، نظر أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة المتهم عادل عبد الله فى أحداث العنف التى وقعت بمنطق العجوزة فى نوفمبر من عام 2014.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

وفى بداية الجلسة، طالب الدفاع الحاضر عن المتهم البراءة لموكله تأسيسا على بطلان تحقيق النيابة مع المتهم وذلك لمخالفته نص المادة 206 لقانون الإجراءات الجنائية، لأن التحقيق أجراه وكيل نيابة وليس رئيس نيابة، كما دفع بتلفيق الاتهام وعدم معقوليته، فمحضر التحريات "اسطمبة" واحدة من محاضر فى قضايا أخرى، كما دفع ببطلان القبض والتفتيش.

 

فيما وجهة الدفاع حديثة للمحكمة قائلا: "موكلى ليس إرهابيا ولو كان إرهابيا لقدمته بنفسى للعدالة، والهيئة الموقرة أصدرت حكما ببراءة 19 متهما فى نفس القضية، وأدانت 4 متهمين من أصل 23 متهما، فلا يمكن أن يقوم التظاهر على 4 متهمين"، كما دفع ببطلان إجراءات المحاكمة لمخالفتها نص المادة 268 من قانون الإجراءات الجنائية، ولوضع المتهمين داخل القفص الزجاجى، ما عزل المتهم عن دفاعه.

 

وكانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق، بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيا على المتهم، لاتهامه بأحداث العنف التى وقعت بمنطقة العجوزة نهاية عام 2014.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، ومقاومة السلطات، والتظاهر بدون تصريح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة