ارتباك بتنظيم الإخوان بعد مراجعات قيادات السجون بالبحيرة..التنظيم يطالب أعضاءه بتشويههم ونشر رسائل قيادات السجون التى تطالب بالصبر.. مصادر:شباب بالسودان أجروا مراجعات ..وخبير يؤكد: أعداد كبيرة انفصلت

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:30 ص
ارتباك بتنظيم الإخوان بعد مراجعات قيادات السجون بالبحيرة..التنظيم يطالب أعضاءه بتشويههم ونشر رسائل قيادات السجون التى تطالب بالصبر.. مصادر:شباب بالسودان أجروا مراجعات ..وخبير يؤكد: أعداد كبيرة انفصلت قيادات الإخوان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت المراجعات التى أعلن عنها عدد من قيادات الإخوان فى البحيرة، داخل السجن، حالة من الارتباك داخل الصف الإخوانى، حيث أعادت إلى الأذهان، ما شهدته وثيقة إقرارات التوبة التى انتشرت بين أعضاء الإخوان فى نهايات عام 2014 وبدايات عام 2015، وانضم لها عشرات الأعضاء من التنظيم فى السجون.

 

وفقا لمصادر مقربة من الإخوان، فإن التنظيم طالب اعضاءه بعدم الانشغال بالمراجعات التى تمت بين قيادات الإخوان بالبحيرة، بل طالب كوادره فى اللجان الإلكترونية بتشويههم ومحاولة إظهارهم بأنه خارج التنظيم من الأساس وأن الجماعة لا تشهد مراجعات داخلية.

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المكتب الإدارى لإخوان البحيرة يشهد انقساما واسعا حول هذا المتغير الجديد، وسلسلة المراجعات التى تمت، خاصة أن التنظيم منقسم بين التبعية للجنة الإدارية العليا للجماعة، وجبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان.

 

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الإدارية العليا للتنظيم، كلفت كوادرها بنشر رسائل لبعض قيادات السجون البارزين داخل السجون، تتضمن طلبات للكوادر بالصبر، والحديث حول الأزمات السابقة التى تعرضت لها جماعة الإخوان، فى عهد الستينيات، وتطالب فيها كوادر وأعضاء التنظيم فى السجون بعدم الاستماع لأى محاولات لإعلان مراجعات.

 

وكشفت المصادر، أن بعض المراجعات التى تمت بين أعضاء للإخوان فى السجون وبالتحديد فى البحيرة والسويس، وانتقلت إلى شباب الإخوان المتواجدين خارج السجون، وبعضهم المتواجد فى السودان، وأقاموا مراجعات أفضت إلى إعلانهم استقالة من التنظيم، إلا أن المصادر لم تعلن عددا معينا لمن أعلن استقالته عن التنظيم خلال الفترة الأخيرة.

 

وفى سياق متصل، لم تعلق قيادات أو مواقع إخوانية على تلك المراجعات، سواء بالتأكيد أو النفى، بينما فضلت الصمت، والحديث حول الخطوات المستقبلية للجماعة.

 

من جانبه كشف طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن هناك عددا كبيرا من مسئولى الإخوان فى محافظة البحيرة أعلنوا توبتهم من التنظيم وانفصلوا عنهم، من بينهم مسئول الملف الطلابى داخل الإخوان بدمنهور.

 

وقال البشبيشى، لـ"اليوم السابع" إنه عندما يدخل التنظيم فى حالة صدام دموى مع الدولة، يوجد عناصر وكوادر تخشى على نفسها من دخول السجن والبقاء فيه مدة طويلة ويترك أسرته وأولاده بعيدا عنهم، موضحا أنهم يعلنون الانفصال أو يجرون مراجعات بعيدا عن التنظيم.

 

وأشار القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إلى أن هؤلاء التائبون يتم تشويههم واغتيالهم معنويا من أعضاء التنظيم وخاصة لو ترك هو التنظيم ومازال أقاربه يدعمون الإخوان، متابعا: "هنا يعانى هذا التائب معاناة نفسية كبيرة والتنظيم يتعمد تشويهه حتى يرهب الاخرين من تكرار نفس التجربة".

 

واستطرد: "أعرف اشخاص تركوا التنظيم من بينهم محمد المسيرى رئيس اللجنة السياسية للإخوان بالبحيرة، وعمرو كامل مسئول الطلاب فى دمنهور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررر

على الدوله المصريه ان تعى تماما بانه لايوجد شىء اسمه مراجعات فكريه او دينيه بل يوجد اعتقاد يسيطر على العقل ولكى يهرب من يعتقد فى شىء من مصير معين يتبع التقيه التى هى الكذب وعندما تحين الفرصه مره اخرى اما بضعف الدوله او خروج المعقد او المراجع من دائره الضغط يرجع الى سيرته الاولى لانه اما كفر بالفكره او ايمان بها والعقل لا يستمر طويلا فى المرحله الضبابيه لان هذه المرحله اذا استمرت طويلا للانسان يصبح مخبول او عبيط او مجنون لذا احذرو ممن يروجو لعباره المراجعات ولكم فى الجماعه الاسلاميه عبره لانه من التزم منهم لم يكن فى حاجه الى مراجعات اصلا بل كان سيرجع من نفسه لان عقله رفض العنف او الفكره التى كان يعتقد بها لذا علاج هؤلاء الشواذ عقليا اما السجن او القتل لدرء اخطارهم على المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الى شباب الاخوان اخرجوا من رباعيات الاخوان الى خماسية الاسلام ومن عبادة العجل الى عبادة الله وحده

الحمد لله والشكر لله على عودة الشباب المسلم الى اركان الاسلام الخمس بعد ان حاول الاخوان ان يجعلوها اربعة فقط بانكار العمل بالركن الاول لانه يهدم عنصريتهم البغيضة ولهذا يثنون الابهام ليحعلوا الركن الاول من الاسلام مبهما لتعارضه مع عقيدتهم فما قيمة اتلاركان الاربع (الصلاة - الاصيام الزكاة - الحج ) بدون الركن الاول وهى ان تكون خالصة لوجه الله عز وجل ولا طاعة لمخلوق فى معصيته والعمل بالرسالة المحمدية خاصة باخر ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حجة الوداع : لا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض " فهل يطيع الشباب المسلم مرشد شيطانى ويخالفوا الله ورسوله خاصة قوله تعالى : وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ? ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة