خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد السويدى يحسم رئاسة "دعم مصر" مبكرا.. أحزاب الائتلاف تعلن للمكتب السياسى تأييدها لرئيس لجنة الصناعة بالبرلمان.. والقيادات يتوافقون بشأنه.. و"اليوم السابع" ينشر قائمة مرشحى المكتب السياسى

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:43 م
محمد السويدى يحسم رئاسة "دعم مصر" مبكرا.. أحزاب الائتلاف تعلن للمكتب السياسى تأييدها لرئيس لجنة الصناعة بالبرلمان.. والقيادات يتوافقون بشأنه.. و"اليوم السابع" ينشر قائمة مرشحى المكتب السياسى محمد السويدى المرشح لرئاسة إئتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

4 شواهد داخل ائتلاف "دعم مصر" تشير إلى أن رئاسة الائتلاف حُسمت بشكل شبه نهائى للنائب محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، وذلك بعدما أعلنت الأحزاب المشاركة بالائتلاف للمكتب السياسى دعمها له، إلى جانب توافق قيادات الائتلاف، وعدد كبير من المستقلين حوله، ما يجعل فرصة إيهاب غطاطى المرشح المنافس للفوز برئاسة الائتلاف بالانتخابات المقررة الاثنين المقبل، ضعيفة للغاية.

 

الشاهد الأول، هو ذلك الاجتماع الذى عقده عدد نواب الائتلاف بالمحافظات بمقر الائتلاف بمجلس النواب، الثلاثاء الماضى، مطالبين محمد السويدى بالترشح لرئاسة الائتلاف، وأكدوا خلال الاجتماع المغلق، أنه قد جرى توافق بينهم حول أنه الأنسب للقيادة خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى استقبله الرجل بترحيب، وأعلن وقتها ترشحه لرئاسة الائتلاف، موجههاً لهم رسالة بضرورة الاستعداد لحرب كبيرة لصالح المواطن ومتطلبات الشارع.

 

الشاهد الثانى، هو ما أعلنه النائب محمد على يوسف القيادى بالائتلاف، حول أن جميع قيادات الائتلاف، وهم اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف، وطاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف، وعلاء عبد المنعم المتحدث الرسمى، وأحمد سعيد وأسامة هيكل نواب رئيس الائتلاف، قد توافقوا جميعاً على دعم النائب محمد السويدى لرئاسة الائتلاف، وهو ما يشير إلى توجيه كتل تلك القيادات داخل الائتلاف لدعم رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، فى الانتخابات المقررة الاثنين المقبل.

 

الشاهد الثالث، هو أن الأحزاب المشاركة فى الائتلاف، والتى تمثل نحو 40% من أعضاءه أعلنت دعمها له، وأصدر حزب مستقبل وطن بيانا لإعلان دعمه، فضلاً عن حضور عدد من أعضائه اجتماع مطالبة "السويدى" بالترشح، وحزب الحرية الذى حضر رئيسه صلاح حسب الله ذلك الاجتماع، فضلاً عن أحزاب حماة وطن والحرية ومصر الحديثة، أعلنت اليوم الخميس فى رسائل لها للمكتب السياسى للائتلاف، دعمها بكامل هيئاتها البرلمانية، للنائب محمد السويدى فى رئاسة الائتلاف.

 

الشاهد الرابع، هو التصريحات العدة التى نقرأها بين الحين والآخر قبل إعلان محمد السويدى ترشحه لرئاسة الائتلاف، وبعد ترشحه للمنصب، من نواب مستقلين، عن دعمهم الكامل للنائب محمد السويدى، مقارنة بما نقرأه من دعم للنائب إيهاب غطاطى الذى ترشح لرئاسة ائتلاف دعم مصر، فى منافسة "السويدى" والذى كشفت مصادر بشأنه، أن هناك محاولات تجرى الآن لاقناعه بالتنازل لصالح النائب محمد السويدى.

 

وبجانب ذلك، حصل "اليوم السابع" على تقرير ائتلاف دعم مصر، بشأن قائمة الأسماء التى قدمت أوراق ترشحها لرئاسة الائتلاف ولعضوية المكتب الثانى، خلال أول يومين منذ فتح باب الترشح، وهو أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء، ومن المقرر أن يتم غلق باب الترشح فى الثامنة من مساء اليوم الخميس، على أن تجرى الانتخابات الاثنين المقبل.

 

وقد أكد الائتلاف فى تقريره، أن كلاً من النائب محمد زكى السويدى، والنائب ايهاب غطاطى، تقدما حتى الآن للترشح لرئاسة الائتلاف، وأنه قد تقدم النواب ثروت بخيت، و أمين مسعود، و جمال عقبى على مقاعد المكتب السياسى للأعضاء المستقلين عن قطاع القاهرة الكبرى، أما عن قطاع غرب الدلتا، فقد تقدم كلا من، النواب هشام عمارة وحسين خاطر وبدير موسى .

 

وأضاف التقرير، أنه قد تقدم عن قطاع شرق الدلتا، النواب عمر المصيلحى، وأشرف عمارة، وعن قطاع وسط الدلتا، النائب معتز السعيد، وقد تقدم عن قطاع شمال الصعيد، النواب ربيع أبو لطيعة وحسام العمدة  ويحيى كدوانى، وعن قطاع جنوب الصعيد تقدم النائب أحمد أبو كريشة، أما بالنسبة لمقعدى المرأة فتقدمن النواب مارجريت عازر، ومايسة عطوة، وهبة هجرس.

 

ويتقدم للترشح على عضوية رئاسة الائتلاف أو عضوية المكتب السياسى نواب آخرون، خلال الساعات القليلة المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة