أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: هل مات عبدالناصر؟.. عماد الدين حسين: نموذج غيط العنب.. حمدى رزق: حديث الفكة.. بهاء أبو شقة: الاهتمام بالإعلام الوطنى

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 01:14 م
أهم مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: هل مات عبدالناصر؟.. عماد الدين حسين: نموذج غيط العنب.. حمدى رزق: حديث الفكة.. بهاء أبو شقة: الاهتمام بالإعلام الوطنى الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى امداد القراء بأبرز ما نقلته المقالات فى الصحف المصرية والتى تتناول العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى بشكل يومى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى بضع سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنياً فى أقل وقت ممكن.

 

اليوم السابع

 

1/

عادل السنهورى يكتب: فى ذكراه.. لماذا عاش جمال عبد الناصر

 

يتحدث عن ذكرى وفاة جمال عبدالناصر وأن كل الطرق الحالية تؤدى إليه لاستعادة حلمه ومشروعه فى مواجهة التحديات والصعوبات السياسية والاقتصادية التى تواجه مصر فى الداخل والخارج وبناء وطن يملك قراره واستقلاله ويملك قدراته على البناء والتنمية.

 

2/

دندراوى الهوارى يكتب: "فكة" السيسى "كارثة".. أما "ملايين" سفر الهجرة غير الشرعية فـ"إنجاز

"

 

يتحدث عن موقفين يكشفان حقيقة المناضلين على مواقع التواصل، الأول: الدفاع عن ضحايا غرق المركب فى حين أن المبالغ التى دفعها هؤلاء للهجرة قد تؤسس مشروعا يحقق الطموحات بكل كرامة، أما الموقف الثانى ففيه سخف نفس المناضلون دون تدبر أو تفكير من طرح الرئيس لفكرة الحصول على "الفكة" وتوظيفها لإقامة مشروعات مهمة.

 

3/

كرم جبر يكتب: هل تكون الكارثة الأخيرة

 

يتحدث عن كارثة غرق مركب رشيد فى شكل أسئلة وأجوبه

 

الأهرام

 

1/

رأى الأهرام يكتب: مصر وروسيا.. تعاون مستمر

 

تحدث عن العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، خاصة فى ظل المتغيرات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط مشيرًا إلى أن الدولتان نجحتا فى تجاوز مشكلات إجرائية تتعلق بالواردات الغذائية المصرية لروسيا، وبدء الاستعدادات الجدية لعودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى.

 

2/

مكرم محمد أحمد يكتب: خسارة ثقيلة لترامب

!

 

تحدث عن المناظرة الأولى لمرشحى الرئاسة الأمريكية ترامب وكلينتون

 

3/

أسامة الغزالى حرب يكتب: اللادولة

!

 

تحدث عن خطورة التصالح مع مخالفات البناء، واصفا هذه الخطوة بالانحناء أمام مخالفى القانون مقابل ثمن بخس، مضيفا بأنه إذا كانت المسألة هى تصالح مقابل دفع غرامة فلماذا لا نتصالح مع القاتل الذى يدفع التعويض؟.

 

4/

عمرو عبدالسميع يكتب: مناظرة

!

 

تحدث عن المناظرة التى أقيمت بين مرشحى الرئاسة الأمريكية، كلينتون وترامب، مؤكدًا أن المناظرة دشنت الموسم الانتخابى الأمريكى على نحو ساخن.

 

5/

وحيد عبدالمجيد يكتب: رسالة إلى المحكمة الدستورية

 

تحدث عن توصيات هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا برفض الطعن بعدم دستورية المادة 10 من قانون تنظيم حق التظاهر

 

6/

صلاح منتصر يكتب: هل مات عبدالناصر؟

 

تحدث عن مرور 46 عاما على وفاة الزعيم جمال عبدالناصر، مؤكدًا أنه وبالرغم من مرور هذه السنوات إلا أن أيديولوجية عبدالناصر الاشتراكية ما زالت مسيطرة على مصر

 

الأخبار

 

1/

جلال دويدار يكتب: دموع التماسيح الحاقدة والشماتة السعيدة بكوارثنا (2

)

 

تحدث عن رفض الشباب فرص العمل المتاحة لتشغيلهم بوطنهم، مؤكدًا عدم صحة الادعاء بعدم وجود فرص عمل، والحقيقة أن فرص العمل متاحة لا تجد من يقوم بها وفقا لشكاوى أصحاب المشروعات التجارية والصناعية والخدمية والزراعية، موضحًا ان الشباب ينقصهم ينقصهم الوعى والاقتناع، ويستعجلون تحقيق الآمال والطموحات.

 

2/

جلال عارف يكتب: أعداؤه يخشون العدل والحرية ومكانه فى قلوب الملايين

 

تحدث عن ذكرى رحيل الزعيم جمال عبدالناصر، موضحًا انه وبالرغم من مرور أعوام كثيرة على وفاته إلا أن الرجل ما زال يعيش فى ضمير الملايين رمزا للنضال من أجل وطن مستقل، كما ان حملات الهجوم عليه ما زالت تتوالى لخشيتهم من عودة مصر إلى امتلاك قرارها المستقل.

 

الشروق

 

1/

عماد الدين حسين يكتب: نموذج غيط العنب

 

يتحدث عن تطوير منطقة "غيط العنب" بالإسكندرية، ويسرد الأرقام المتعلقة بمساحة المنطقة والمساكن العشوائية بها وتطويرها ومجهود الجيش للتطوير الحضارى هناك، ويؤكد أن الامن القومى الحقيقى هو عدم ترك أى شخص محتاج فى مواجهة الفقر وألا يصاب الناس باليأس والإحباط.

 

2/

عبد الله السناوى يكتب: أجراس الإنذار التى تدق

 

يتحدث عن تصريحات الرئيس حول الجيش وانتشاره بمصر فى 6 ساعات، وأن التصريح فيه استشعار بأنه انذار لمن يحاول توظيف أية اضطرابات للنيل من نظام الحكم، وأيضا كلام الرئيس عن "الفكة" مثيرا للتساؤلات، ويقول إذا أردنا تحصين البلد فلابد من فتح المجالين السياسى والإعلامى للحوار العام، وان الانفتاح السياسى يحصن مما هو خطير وأجراسه تدق فى المكان.

 

3/

فهمى هويدى يكتب: كلهم دواعش

 

يتحدث عن استخدام دول وتحالفات لنفس أسلوب داعش فى القتل والتدمير بسوريا واليمن ودول عربية أخرى، ولكن يستخدمون عناوين أخرى لهذا القتل كاذبة ومضللة وتلقى ترحيبا وتهليل، ويقول إن هذا ما يسوغ لنا أن نقول أن جميعهم "دواعش".

 

 

المصرى اليوم

 

1/

عباس الطرابيلى يكتب: بدلا من الهجرة

 

يقترح حسبة من نتائج مركب رشيد، ويقول المركب كان عليها 600 مهاجر ودفع الواحد قرابة 30 ألف جنيه أى أن هناك فى المتوسط 15 مليون جنيه، ويتساءل ماذا لو اشترك كل هؤلاء فى مشروع واحد رأسماله نفس المبلغ؟ أو أقاموا ثلاثة مشروعات كل واحد برأسمال خمسة ملايين؟ وبذلك نكسب الشباب ويكسب الوطن ويضاف إلى الإنتاج الوطنى استهلاكاً وتصديرا.

 

2/

عمرو الشوبكى يكتب: انقاذ اعلام الدولة

 

يتحدث عن محاولات اصلاح اعلام الدولة وأن اصلاح الاعلام وفى قلبه ماسبيرو ليس سهلا وله ثمن، ويحتاج إلى إرادة سياسية رئاسية وليس فقط حكومية، ويوضح أن انقاذ اعلام الدولة يبدأ بإصلاحه ويمتد ليشمل اصلاح باقى المؤسسات الدولة.

 

3/

نيوتن يكتب: هواية مصرية

 

يتحدث عن أن الهدم صار هواية مصرية وتفوقنا فيها حتى أصبح لا يجارينا أحد، ومع الوقت أصبح الهدم جزءاً من طبيعتنا

 

3/

سليمان جودة يكتب: طائرة.. ومطار

يتحدث عن ضرورة المقارنة بين مصر للطيران التى لابد أن تكون موضع غيرة كل وطنى وبين خطوط الطيران الأخرى التى تمرح فى الفضاء حولنا وتغرى ركابها بالجديد يومى، ويؤكد أن خطوطنا الجوية تحتاج لثورة لان الانطباع الاول لأى سائح يزورنا يأتيه من طائرة مصر للطيران.

 

4/

حمدى رزق يكتب: حديث الفكة

 

يتحدث عن تصريح الرئيس فى خطابه الأخير حول «الفكة»، ويطالبه بتطبيق الحكومة للتقشف، وتقديم الوزارات والهيئات كشوف الرواتب والمكافآت، وليراجعها جهاز المحاسبات، والوقوف على بند «النثريات» فى المؤسسات، ولو تم الامر ستجنى الدولة المليارات.

 

الوفد

 

1/

وجدى زين الدين يكتب: النسخة الثانية من اتفاقية "سايكس بيكو

"

 

يتحدث عن أن ما يقع الآن فى الوطن العربى من نزاعات واقتتال هو النسخة الثانية من اتفاقية "سايكس بيكو" الثانية التى تهدف إلى تحويل الدول العربية إلى حال حرب داخلية تعتمد فى المقام الاول على التمزذق وإعلاء الطائفية والعرقية.

 

2/

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الاهتمام بالإعلام الوطنى

 

يتحدث عن ضرورة تحرك التلفزيون الرسمى للدولة بشكل مختلف عما نراه الآن وأن يتبنى كل القضايا الوطنية التى تساند فكر الدولة الحديثة وان النظام الحالى للإعلام الدولة الذى يقف فيه عاجزا متفرجا مهما يحدث مرفوض جملا وتفصيلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة