سامح شكرى يبحث مع وزير الخارجية الأيرلندى تعزيز العلاقات الثنائية

السبت، 24 سبتمبر 2016 05:57 م
سامح شكرى يبحث مع وزير الخارجية الأيرلندى تعزيز العلاقات الثنائية سامح شكرى يلتقى وزير خارجية أيرلندا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم السبت، مع وزير خارجية أيرلندا على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن اللقاء تناول بالأساس العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل تعزيزها، حيث وجه الوزير الأيرلندى الدعوة لوزير الخارجية لزيارة دبلن لمتابعة مجالات التعاون بين البلدين ووضع أطار متكامل لها.

 

كما تناول اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود التى تقوم بها مصر لتشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على استئناف المفاوضات، والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن محادثات شكرى مع الوزير الايرلندى تناولت أيضا الأوضاع فى الاتحاد الاوروبى وعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على دولة ايرلندا.

 

وحرص "شكرى" على إحاطة الوزير الايرلندى بالمواقف التى تتبناها مصر فى مجلس الأمن، لاسيما القرار الأخير الخاص باتفاقية حظر التجارب النووية وأسباب امتناع مصر عن التصويت على القرار نتيجة عدم اتساق مواقف بعض الدول الكبرى تجاه موضوع منع انتشار الأسلحة النووية والتزامهم تجاه معاهدة منع الانتشار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة