أيمن أبو العلا: لابد من وقفة حاسمة لمنع حوادث الهجرة غير الشرعية

السبت، 24 سبتمبر 2016 06:23 م
أيمن أبو العلا: لابد من وقفة حاسمة لمنع حوادث الهجرة غير الشرعية النائب ايمن ابو العلا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن ابو العلا عضو مجلس النواب، إن فقدان عشرات المصريين فى كارثة مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، أزمة حقيقية ينبغى أن تكون هناك وقفة حاسمة لمنع تكرار هذه الحوادث، لافتا الى أن الحكومة تتعامل مع الحادث وكأنه حادث عادى لم يرح ضحيته عشرات الضحايا من أبناء الوطن.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم، أن الحكومة عليها أن تعترف بتقصيرها فى ملف البطالة، هذا الملف الذى لم تحرك فيه الحكومة ساكنا ووجدنا عشرات المواطنين يلقون بأنفسهم فى غياهب البحر من أجل الهجرة بحثا عن الرزق الغائب فى بلدهم مصر.

وتابع أبو العلا: أطالب الحكومة بإعلان الحداد فورا على الشباب المصرى من ناحية، ومن ناحية أخرى تضع خطة واضحة لتشغيل الشباب فى مصر وحل مشكلة البطالة، على أن يتم التواصل مع القطاع الخاص فى مصر من أجل توفير فرص للشباب والخريجيين.

واستطرد: يجب أن تعترف الحكومة عن مسئوليتها الكاملة عن الحادث، فليس من الصعب على أجهزة الأمن أن تتعقب تجار الموت الذين يسهلون إجراءات الهجرة غير الشرعية لشبابنا المصرى، كما أن البرلمان مطالب بسرعة إصدار قانون الهجرة غير الشرعية فى أسرع وقت وبعقوبات مغلظة على كل من يساعد على عمليات تهريب الشباب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة