بالصور.. هيئة الاستعلامات توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الصحفيين الصينيين

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 04:37 م
بالصور.. هيئة الاستعلامات توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الصحفيين الصينيين السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
رسالة بكين: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت هيئة الاستعلامات المصرية اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع جمعية الصحفيين الصينية تقضى بتبادل المعلومات والوفود الصحفية بين البلدين وذلك بمقر الجمعية بالعاصمة الصينية بكين.

وخلال حفل التوقيع الذى شهده السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بحضور جو اتشن رئيس جمعية الصحفيين الصينين، قال اتشن أن مصر والصين دولتان صديقتان منذ فجر التاريخ وفى السنتين الأخيريتين هناك زيارات للقيادة العليا تدفع العلاقات بين بلدينا لمستوى جديد.

وأضاف رئيس جمعية الصحفيين الصينيين: "الرئيس عبد الفتاح السيسى حضر اجتماع قمة العشرين بهنشوا وهى زيارة لها مغزى كبير".

وتابع اتشن: "نتمنى أن نغتنم الفرصة لتوقيع اتفاقية تعاون التبادلات الإعلامية ونتمنى أن تتعزز العلاقات بيننا فى المستقبل وتتطور العلاقات بين بلدينا وشعبينا وندفع العلاقات إلى مستوى أكبر".

واستكمل موجهًا كلامه للوفد المصرى أن زيارتكم قصيرة لكن نتمنى أن تتعرفوا على الصين عن قرب، حتى يعرف الشعب المصرى مزيدًا من المعلومات عن الصين.

فيما أعرب السفير صلاح الدين رئيس هيئة الاستعلامات المصرية عن سعادته باستقبال رئيس جمعية الصحفيين لعموم الصين مؤكدًا أن دفء الاستقبال أزال عناء السفر.

وأوضح السفير أنه مثل مصر فى مؤتمر وزارى من مقاطعة شيشيانج حيث تبادلنا الآراء والأفكار عن إعلام الدول والشعوب حيث تشارك مصر ضمن ٦٠ دولة عبر مسارين برى وبحرى يمر عبر قناة السويس وذلك ضمن ما يعرف باسم طريق الحرير.

وأضاف السفير أنه يأمل أن يصب الاتفاق الذى نوقعه اليوم فى مصلحة العلاقات بين مصر والصين حيث تم انعاش العلاقات من خلال لقاء الرئيسين المصرى والصينى كان آخرها دعوة الصين لمصر للمشاركة بقمة العشرين.

واعتبر رئيس هيئة الاستعلامات أن مصر والصين فى طريقهما لتأسيس مشروع يغير وجه العالم وهو مشروع طريق الحرير مؤكدًا أن الصين جادة فى تطبيق هذا المشروع عبر بنية أساسية ضخمة تم انجازها فى فترة وجيزة.

وأكد السفير أن الإعلام المصرى سيقدم رسالة عاكسة لما يراه فى الصين فى مشروع طريق الحرير الذى يعود بالرخاء على العالم كله حيث يتجاوز عبر التجارة خلال الطريق ٥٥٪‏ من التجارة العالمية.

وشدد السفير على أن هيئة الاستعلامات المصرية بدأت بالفعل فى العمل على دفع هذا المشروع من خلال التعاون مع وكالة شنخوا الصينية معربًا عن عزمه أن يصبح اتفاق اليوم مظلة لتبادل المعلومات والزيارات بين البلدين.

وأكد السفير أن الإعلام المصرى سيقدم رسالة عاكسة لما يراه فى الصين فى مشروع طريق الحرير الذى يعود بالرخاء على العالم كله حيث يتجاوز عبر التجارة خلال الطريق ٥٥٪‏ من التجارة العالمية

وشدد السفير على أن هيئة الاستعلامات المصرية بدأت بالفعل فى العمل على دفع هذا المشروع من خلال التعاون مع وكالة شنخوا الصينية معربًا عن عزمه أن يصبح اتفاق اليوم مظلة لتبادل المعلومات والزيارات بين البلدين.

 


جانب من توقيع الاتفاقية

 


توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للاستعلامات وجمعية الصحفيين الصينيين

 


أثناء توقيع الاتفاقية

 


الجانبان المصرى والصينى أثناء توقيع الاتفاقية

 


الجانبان المصرى والصينى أثناء توقيع الاتفاقية

 


جانب من اللقاء

 


بعد توقيع الاتفاقية

 


بنود الاتفاقية

 


بنود الاتفاقية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة