رئيس شركة Lyft: السيارات ذاتية القيادة تقتحم الشوارع خلال 5 سنوات

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 03:00 ص
رئيس شركة Lyft: السيارات ذاتية القيادة تقتحم الشوارع خلال 5 سنوات سيارة ذاتية القيادة - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع "جون زيمر"، رئيس شركة سيارات الأجرة الشهيرة Lyft، أن يتحول العالم للسيارات ذاتية القيادة وأن يتم توصيل المستخدمين بهذا النوع من السيارات الذكية فى غضون خمس سنوات، وأكد "زيمر" أن هذه السيارات ستصبح وسيلة أرخص للسفر والتنقل من امتلاك المستخدم لسيارة خاصة به.

 

مستقبل السيارات ذاتية القيادة

ووفقا لموقع BBC البريطانى فتأتى هذه التصريحات مع تكثيف عدد من شركات السيارات فى العالم لتجاربهم مع السيارات ذاتية القيادة، إذ تعاونت Lyft مؤخرا مع جنرال موتورز فى حين تعاون منافسها أوبر مع فولفو.

ووصف "زومير" السيارات ذاتية القيادة بأنها "ثورة النقل الثالثة"،  كما حدد مرور سيارات الأجرة ذاتية القيادة بثلاث مراحل قبل انطلاقها بشكل كامل فى الشوارع، الأولى فى غضون عامين وسيكون بوسع مستخدمى خدمة Lyft الاستعانة بالسيارات ذاتية القيادة لكن على طرق ثابتة مع برنامج موجه تحديدا نحو تلك الطرق.

أما المرحلة الثانية فيتوقع أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة سيمكنها السير فى أى طريق ولكن فقط فى سرعة قصوى تصل إلى 25 ميلا فى الساعة، بينما المرحلة الثالثة والتى ستكون بحلول عام 2021 فسيمكن لـLyft تقديم رحلات بسيارات ذاتية القيادة مستقلة تماما بشكل كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة