التعليم لمعلومات مجلس الوزراء:إلغاء امتحانات الميدتيرم مقترح مطروح للحوار

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 11:36 ص
التعليم لمعلومات مجلس الوزراء:إلغاء امتحانات الميدتيرم مقترح مطروح للحوار الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإلغاء وزارة التربية والتعليم نظام امتحانات نصف العام، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لم يتم إلغاء امتحانات نصف العام الدراسى.

 

وأوضحت الوزارة أن حقيقة الأمر تتمثل فى أن قطاع التعليم بالوزارة قدم مقترحاً خاصاً بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسى "الميد تيرم" إلى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، فى مراحل التعليم الأساسى من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائى دون الصف السادس، ومن الصف الأول إلى الصف الثانى الإعدادى دون الصف الثالث، بعيداً عن مراحل الثانوية العامة.

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى أبدى إعجابه بهذا المقترح، فقرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طرح هذا المقترح للحوار المجتمعى لمدة 15 يوماً.

 

وأضافت الوزارة أنه فى حال تلقيها، من خلال موقعها الإلكتروني(www.moe.gov.eg) ، ترحيباً بهذا المقترح فسوف يتم إصدار قرار بتنفيذه وتفعيله، أما إذا كانت ردود الأفعال سلبية من قبل أولياء الأمور والطلبة والمدرسين والمتخصصين فسوف يتم استمرار العمل بالنظام القديم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة