أكرم القصاص - علا الشافعي

فنزويلا تستغل قمة عدم الانحياز للسعى لتحقيق توافق بشأن النفط

السبت، 17 سبتمبر 2016 06:15 ص
فنزويلا تستغل قمة عدم الانحياز للسعى لتحقيق توافق بشأن النفط نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو، إن بلاده ستستغل قمة حركة عدم الانحياز التى ستنعقد هذا الأسبوع للاجتماع مع منتجى النفط، وحشد التأييد لاتفاق عالمى لتعزيز أسعار الخام فى اجتماع مقرر بالجزائر هذا الشهر.

 

وأبلغ ديل بينو الصحفيين قائلا "سوف نستغل بوضوح هذا الاجتماع لبناء توافق فى الآراء" مضيفا أن زعماء أعضاء فى أوبك من منطقة الخليج وحتى الإكوادور سيكونون حاضرين فى اجتماع الحركة الذى سيضم 120 دولة بجزيرة مارجريتا.

 

وقال الوزير فى تصريحات خلال مسيرة مؤيدة للحكومة نقلها التلفزيون الرسمى "محور التوافق فى الآراء هو (اجتماع) الجزائر حيث نأمل أن نصل إلى اتفاقات هامة من أجل سعر عادل للهيدروكربونات تسعى إليه جميع الدول المنتجة."

 

وتستضيف الجزائر اجتماعات لمنتدى الطاقة الدولى وأوبك فى الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر، وفنزويلا - التى تملك أكبر احتياطيات نفطية فى العالم- إحدى أكثر الدول تضررا من انخفاض أسعار الخام الذى أدخل اقتصادها فى أزمة.

 

ووصل الرئيس الإيرانى حسن روحانى إلى مارجريتا لحضور الاجتماع الذى يُعقد يومى السبت والأحد حيث من المتوقع أن يشارك فيه أيضا زعماء يساريون بأمريكا اللاتينية من بوليفيا والإكوادرو . ولكن إجمالى نسبة المشاركة قد تكون منخفضة بشكل قياسى لهذه المجموعة التى تعود إلى فترة الحرب الباردة .

 

وقبل مغادرته من كيتو صدق الرئيس الإكوادورى رافائيل كوريا على مباحثات منتجى النفط المزمعة قائلا إن مندوبين من بلاده وإيران والجزائر ونيجيريا وفنزويلا سيجرون مباحثات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة