4 خضراوات يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائى.. تقلل الوزن وتمنع الترهلات

السبت، 17 سبتمبر 2016 08:00 م
4 خضراوات يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائى.. تقلل الوزن وتمنع الترهلات 4 خضروات تقلل الوزن وتمنع الترهلات - أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخضراوات الطازجة تعتبر العمود الفقرى لنجاح عملية الرجيم وإنقاص الوزن، فأغلب الأنواع تحتوى على كميات عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات القادرة على دعم الجسم وجعله يشعر بالشبع، وحسب موقع "skinnyms" فإن هناك أنواعا من الخضراوات قادرة على حرق الدهون بطريقة أسرع، بالإضافة إلى إمكانيتها على جعل الجلد يبقى فى حالة صحية ولا يصيبه ترهلات بسبب فقدان الوزن:

 

1- السبانخ     

السبانخ الطازجة من أنواع الخضراوات التى تحتوى على كمية عالية من الحديد، ومضادات الأكسدة، والألياف، ويمكن طهيها بعدة طرق حتى تكون وجبة أساسية خلال أنظمة الرجيم المتعددة.

 

2-الهليون

هذا النوع من الخضراوات منخفض السعرات الحرارية، وغنى بالمواد المغذية، كما أنه لذيذ الطعم فهو مثالى لتحضير أطباق الشوربة، ويحتوى على الكثير من العناصر التى تدعم بنية الجلد.

 

3- البنجر

يعتبر ثروة من الفوائد الصحية، ولة قدرة كبيرة على تطهير الجسم من السموم وتحسين الصحة العقلية وزيادة الطاقة على الرغم من انخفاض السعرات الحرارية الموجودة فى كل ثمرة، ويمكن تقديم البنجر بعدة طرق سواء طازج أو مطبوخ على شكل سلطة.

 

4- الخرشوف   

يعتبر من أنواع الخضراوات التى تحتوى على نسبة عالية من المواد الغذائية والألياف أيضا، بالإضافة إلى المعادن مثل الماغنسيوم، فيتامينات "ب" المعقدة، بالإضافة إلى كثير من العناصر الأخرى التى يحتاجها الجسم فى أوقات اتباع الأنظمة الغذائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة