بالصور.. تصدع منازل قرية الفنت ببنى سويف بسبب حفر خطوط الصرف

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 11:40 ص
بالصور.. تصدع منازل قرية الفنت ببنى سويف بسبب حفر خطوط الصرف تصدع منازل بقرية الفنت الشرقية
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت منازل بقرية الفنت الشرقية التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بنى سويف، لتصدعات وشقوق فى حوائطها، أثناء عملية الحفر لتركيب مواسير الصرف الصحى المزمع إنشاؤه فى القرية.

 

"اليوم السابع" رصد آثار التصدعات داخل المنازل المتضررة واستمعت لشكوى الأهالى، حيث قال "حمدى وافى عبد الله"، أحد الأهالى المتضررين: "منزلى تصدع بالإضافة إلى المنازل الموجودة فى الشارع الذى أسكن فيه، نتيجة أعمال الحفر التى قامت بها الشركة المنوط لها الحفر وتركيب خطوط شبكة الصرف الصحى بالقرية.

 

وأضاف حمدى "الشركة حفرت على عمق 7.5 متر بعرض مترين، وهو غير قانونى، حيث من المفترض أن يكون الحفر على عمق 6 أمتار إلا أن الشركة حفرت على ذلك العمق الكبير لأهداف لا نعلمها.

 

خليفة على خليفة، مدرس من أهالى القرية، أكد أن المشكلة تمثلت فى ترك المهندسين اعمال الحفر للمقاولين، وعدم مراقبتهم، وأهمل المقاولين فى أعمال الحفر حيث كانوا يستخدمون الأخشاب فى نصف العمق وتر النصف الآخر، مشيراً إلى ان المنازل بدأت فى التحرك، وحدثت التصدعات والشقوق الموجودة فى المنازل حالياً.

 

تابع خليفة "عقب حدوث التشققات والتصدعات، توجه أربعة من الأهالى لتحرير محضر شرطة لإثبات الحالة بمركز شرطة الفشن، ثم حرر العشرات من الأهالى المحاضر لإثبات الحالة، وبعدها حاول المقاول المسئول عن أعمال الحفر، التلاعب بالمواطنين من خلال استخدام الجبس والأسمنت لترميم الحوائط من الخارج، مطالباً الأهالى بالتنازل عن محاضرهم".

وأضاف خليفة، تعرضنا لتهديدات كثيرة من المقاول المسئول عن أعمال الحفر والمهندسين المشرفين، وأخبروا الأهالى بأنهم سيحررون محاضر تعدٍ فى حالة عدم تنازل الأهالى عن المحاضر، مشيراً إلى أن البعض من الأهالى تنازل عن محاضرهم خوفاً من تهديدات المقاول والمهندسين.

وأشار خليفة إلى أنه وثلاثة آخرين حرروا محضر حمل رقم 38 أحوال قسم الفشن لسنة 2016 يتهمون فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمقاول المسئول عن عملية الحفر، بإحداث هدم جزئى فى منازل "حمدى وافى عبدالله والحسينى محمد أحمد، خليفة على خليفة، محمد أنور حسن"، مما ادى إلى حدوث شروخ وتصدعات وإحداث تلفيات بالمنازل.

وأكد خليفة ان النيابة العامة أصدرت قرار للإدارة الهندسية بالفشن تطلب فيه معاينة المنازل المتصدعة، والتأكد من وجود تلفيات من عدمه وفى حال وجود تلفيات يتم تحديد تكلفتها.

من جانبه قال المهندس محمود المغربى رئيس مركز ومدينة الفشن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الإدارة الهندسية تلقت خطاب من النيابة العامة لمعاينة هذه المنازل، وأرسلت تقريرها للنيابة العامة، وسيتم تحديد الخسائر والتصدعات فى التقرير إن وجدت.

 


تصدع منازل قرية الفنت ببنى سويف بسبب حفر خطوط... by youm7


تصدع منازل بقرية الفنت الشرقية

 


تصدعات فى الأسطح

 


آثار التصدعات فى السلالم

 


انفصال فى الحوائط

 


آثار التصدعات

 


حوائط مهددة بالانهيار

 


تصدعت فى المنازل

 


آثار أعمال الحفر

 


تصدعات فى المنازل

 


خسائر للأهالى

 


مشكلة الحفر بقرية الفنت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة