أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. السحابة السوداء تغطى طرق محافظة الغربية بسبب حرق قش الأرز

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 03:28 م
بالصور.. السحابة السوداء تغطى طرق محافظة الغربية بسبب حرق قش الأرز حرق قش الأرز بالغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تحذيرات وزارة البيئة وحماية الأراضى ومحافظ الغربية بمنع حرق قش الأرز إلا أن الفلاحين ضربوا بكل هذه القرارات والتوصيات والاجتماعات عرض الحائط وقاموا بعمليات الحرق المكشوف لقش الأرز مما أدى إلى انتشار السحابة السوداء فى سماء محافظة الغربية وعلى الطرق السريعة والفرعية أدى ذلك لإصابة المواطنين بأمراض الصدر والربو وضيق التنفس نتيجة التصاعد الكثيف لدخان حرق قش الأرز.
 
ويستغل الفلاحون ظلام الليل وإجازة عيد الأضحى ويحرقون القش أمام أعين الجميع دون أى تدخل من المسئولين من حماية الأراضى أو بالجمعيات والإدارات الزراعية وجهاز شئون البيئة ويواصلون الحرق، وأصيب عدد كبير من مرضى الصدر والحميات والكبد باختناقات وضيق فى التنفس.
 
من جانبه صرح الدكتور حسام الشيخ مدير مستشفى الكبد بالمحلة بأن دخان قش الأرز أدى لإصابة العديد من المرضى المحتجزين داخل المستشفى بحالات اختناقات وتم وضعهم على أجهزة التنفس وعمل جلسات استنشاق لهم.
 
بينما أكد الدكتور طلعت عاشور، مدير مستشفى حميات المحلة، أن دخان قش الأرز يسبب كارثة صحية للمرضى داخل المستشفيات وخاصة الذين يعانون من أزمات صدرية وضيق تنفس دون أى تدخل من المسئولين لوقف هذه المهازل التى تتكرر سنويا.
 
وناشد "عاشور" بسرعة تدخل المسئولين ورجال الأمن لوقف هذه الكارثة البيئية التى تصيب المرضى والأصحاء.
 
بينما يقول محمد السعيد من مدينة المحلة أننا لا نستطيع أن نعيش فى ظل فى تصاعد الدخان الكثيف، الذى تشهده المحافظة جراء حرق القش رغم تحذيرات المسئولين بعدم حرق القش إلا أن الفلاحين يحرقون القش داخل الأراضى دون الاستفادة منه بالمكابس فى إعادة تدويره وصناعة الأعلاف، مؤكدا أن الفلاح يتخلص من القش لزراعة الأرض بالبرسيم حتى يتمكن من بيعه أو وضعه للماشية بدلا من شراء الأعلاف وهو ما يهدد بكارثة رغم اجتماعات المسئولين التى لا تثمر عن أى شئ، قائلا: "اللى بنسمعه من المسئولين اليوم هو الذى نسمعه كل عام".

حرق قش الأرز بالغربية


السحابة تغطى سماء الغربية


الفلاحون يحرقون القش نهارا


الدخان يغطى سماء الغربية


الفلاحون يحرقون قش الأرز نهارا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هذا أسمة الغباء بعينة من شريحة مستهترة و على الجهات المسئولة إتخاذ الإجرأت القانونية تجاههم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم امين فخر

حرق قش الارز

من امن العقاب اساء الادب بلد قوانين دون متابعه بالا ضافة لوجود فساد حرق علنا والسلطاط شايفة وشمه زينا زىها

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

مفيش فايده

زهقنا من حياتنا للاسف ان نسبه من الشعب المصري لاتقل عن 10% لا تفهم وتعيش حياه الحيوانات نعاني منهم ولا نقدر عليهم هذا قدرنا والله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمله القومية مصر بدون حرق قش الأرز

لابد من محاسبة المتسبب

وزارة البيئة أعلنت غرامة تصل إلى 100 الف جنيه و الحبس مده لا تزيد عن سنه. نحن مع تطبيق هذه العقوبات بل و تغليظها لكن هل تم محاسبة احد... الإجابة لأ طبعا وصلت المخالفات الآن 2050 محضر بينما في العام الماضي بلغت 9226 محضر تم تحريره لكن في نوفمبر. من العام الماضي أعلن وزير البيئة تصالحه مع المخالفين.. دون اي غرامات او محاسبة... هذا يعني أن توقيع الغرامات لا جدوى منها على الإطلاق في قضية نعاني منها منذ 19 سنه.. ان هدف الوزارة هو المكافحة ومن اجل هذا لا تتعدى نسبة المنع أكثر من 20% حوالي 550. ألف طن من إجمالي الكميات.و التي تبليغ. أكثر من 4. مليون. طن هذه هي الحقيقة.. وان اكثر من 80%'عرضه للحرق.. لا تحاسبو الفلاح قبل توفير الحلول البداية..

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق ثروت

حاجة مفيدة

يمكن تحويل قس الارز الي علف الحيوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

محافظ وجهات تنفيذيه...مالهمش فى الاداره المحليه.

..بالمناسبه اين وزير البيئه ووكيل وزاره البيئه بالمحافظه؛؛؛؛!!!؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام السعيد

العقوبة سهلة

يجب ان تمنع محافظة الغربية من زراعة الارز العام القادم؟ لو مات شخص واحد بسبب هذة الحرائق فهو في رقبة هؤلاء الفلاحين المستهترين. ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح مرسى/ألمانيا

الحل موجود ومعروف

سبق عرض حل هذه المشكلة على وزارة البيئة والذى يتلخص فى تدوير قش الأرز وتحويله إلى طاقة كهربائية أو ديزل ولكن لم يكن هناك اهتمام من جانب الوزارة لاأدرى لماذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة