خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تريد معرفته عن "يوتيوب" بعد تحويله لمنصة اجتماعية جديدة.. جوجل تستغله لمنافسة فيس بوك.. والخدمة متاحة بشكل محدود مؤقتا.. ويمكن لمالكى القنوات مشاركة الصور والنصوص والفيديوهات بسهولة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 09:39 م
كل ما تريد معرفته عن "يوتيوب" بعد تحويله لمنصة اجتماعية جديدة.. جوجل تستغله لمنافسة فيس بوك.. والخدمة متاحة بشكل محدود مؤقتا.. ويمكن لمالكى القنوات مشاركة الصور والنصوص والفيديوهات بسهولة يوتيوب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا تحويل خدمة عرض الفيديوهات التابعة لها "يوتيوب" إلى شبكة اجتماعية توفر للمستخدمين نفس المميزات التى توفرها باقى شبكات التواصل الاجتماعى، وذلك فى محاولة من عملاق محركات البحث التغلب على فيس بوك أو انستجرام وتويتر، خاصة وأن العديد من مواقع التواصل الاجتماعى بدأت التركيز على الفيديوهات والذى يعتبر مجال عمل يوتيوب، وهو الأمر الذى دفع جوجل للقيام بهجمة عكسية وتطوير ميزة التواصل الاجتماعى على موقع اليوتيوب من خلال تبويب جديد يعرف بـ "Community".

*شبكة YouTube Community:

 
هى عبارة عن تبويب جديد يوجد داخل القنوات الخاصة بالمستخدمين، وتسمح لهم نشر مجموعة من المحتويات الجديدة مثل الصور العادية والمتحركة والفيديوهات والروابط وغيرها، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء نقاش مع متابعى مالك الفيديوهات، إلا أنها لا تزال غير متوفرة بشكل كبير حتى الآن، فهى متاحة فقط لعدد قليل من المستخدمين العالميين، وذلك قبل تعميمها فى وقت لاحق على جميع المستخدمين.

 

*طريقة التعامل معها:

 
يمكن التفاعل مع محتويات تبويب Community من خلال الإعجاب والتعليق أو حتى إبداء عدم الإعجاب من خلال الزر الموجود أيضا إلى جانب عدد أخر من أزرار التفاعل المختلفة، وستظهر للمستخدمين المنشورات التى ينشرها أصحاب القنوات ضمن تبويب "الاشتراكات"، كما يمكن للمستخدمين الحصول على التنبيهات فى حل نشر أى جديد.
 

 

*القنوات الموجودة عليها الخدمة:

 
أتاحت جوجل هذه الميزة الجديدة حتى الآن لعدد محدود للغاية من القنوات والتى يأتى من ضمنها قناة AsapSCIENCE وVsauce3، حيث يمكن للمستخدمين العثور على تبويب Community داخل هاتفين القناتين وبالتالى التفاعل معهما، ومن المنتظر أن يتم تعميم الميزة على مختلف القنوات خلال الأسابيع القادمة فى حال نجاح التجربة.
 

 

*تسريبات سابقة:

كانت عدد من التسريبات السابقة أشارت إلى أن شركة جوجل تخطط لتقديم خدمة جديدة تعرف بـ Backstage عبر خدمة اليوتيوب، معتمدة على الشعبية الكبيرة التى يحظى بها موقع يوتيوب لدى المستخدمين، وأشارت التسريبات حينها إلى أن هذه الخدمة الجديدة ستسمح لمستخدميها ليس فقط رفع ومشاهدة مقاطع الفيديو، ولكن نشر صور وتعليقات ومناقشات، على غرار الفيس بوك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة