أكرم القصاص - علا الشافعي

10سنوات على إعدام صدام حسين..محاميه: مات مقتنعا بأن إيران "الخطر الأكبر".. وكيل دفاع البرلمان: كان أولى حلقات المؤامرة.. و"الشئون العربية": المنطقة شهدت أحداثا مأساوية وتحولت العراق إلى "اللادولة"

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 01:18 ص
10سنوات على إعدام صدام حسين..محاميه: مات مقتنعا بأن إيران "الخطر الأكبر".. وكيل دفاع البرلمان: كان أولى حلقات المؤامرة.. و"الشئون العربية": المنطقة شهدت أحداثا مأساوية وتحولت العراق إلى "اللادولة" صدام حسين
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت أمس الذكرى العاشرة لإعدام الزعيم العراقى صدام حسين، فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذى أحدث حينها ردود أفعال عالمية حينها، ورغم مرور عدة سنوات شهدت فيها المنطقة تغيرات عديدة، إلا أن ذكرى إعدامه ما زال يتذكرها الكثيرون.

 محمد منيب عضو فريق الدفاع عن صدام حسين، قال فى الذكرى الـ10 لإعدامه، إن إعدام الرئيس العراقى الأسبق فجر اليوم الأول من عيد الأضحى عام 2006، كان مقصودا، بهدف توجيه رسالة للجميع، بأن العرب خراف، يمكن ذبحهم فى  يوم عيدهم - على حد وصفه.

وأكد منيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن صدام حسين كان حريصا على ألا يذكر أحدا من الحكام العرب بسوء، فقط كان يهاجم إيران، ويتصور أن الدور الإيرانى أخطر من الدور الأمريكى، فواشنطن دورها استعمارى واضح، أما إيران كانت تعتمد على أبناء الداخل المرتبطين بها مذهبيا.

وأضاف، أن الأمة العربية خسرت بإعدام صدام حسين، رغم أنه كان ديكتاتورا، والدليل مايحدث فى سوريا الآن.

وتابع :" بعد مرور 10 سنوات على اعدام صدام حسين أرى أن العرب والرؤساء والانظمة التابعة لأمريكا و المنبطحة التى نجحت فى اغتيال صدام حسين هى ذاتها التى دفعت وتدفع الثمن إما بالطرد خارج بلادها أو بالانتزاع من فوق الكراسى أو الهرب والدخول فى السجون أو المزيد من الانبطاح أمام الأمريكان والانتشاء أمام الشعب العربى، هؤلاء هم الذين ذهبوا بالوطن العربى إلى الحضيض، موضحا أنه من المزعج والأكثر إيلاما أن الشعب العربى فى مختلف الاقطار من الشمال الى الجنوب والشرق الى الغرب ورغم أنه شاهد كل هذا بأم عينيه ونجح بعضه فى تغيير ماهو قائم إلا أنه مازال يشاهد التلفزيون وقد يبكى البعض قليلا لكنه معظمه لم يعد يفكر فى الغد وكأن الأمر لا يعنيه "

وفى ذات السياق، أوضح اللواء يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن إعدام صدام حسين، كان أولى حلقات المؤامرة على الشرق الاوسط بشكل عام، وبداية الفوضى الخلاقة التى يقوم بها الغرب فى دول المنطقة.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ذكرى إعدام صدام حسين تمثل أولى محاولات الغرب لإزالة الرموز فى محاولة من العالم الغربى للسيطرة على الشرق الاوسط، حيث كانت البداية بصدام ونشر الفتن الطائفية فى العراق لتدميرها لبداية تدمير المنطقة.

وحول ما تمثله ذكرى إعدام صدام حسين، أشار الكدوانى إلى أنها:"تمثل مؤامرة كبرى على المسلمين والعرب، ومحاولة تشويهه الدين الإسلامى بشكل كامل".

من جانبه قال الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة الاستشارية العلمية التابعة لرئاسة الجمهورية، إنه بعد مرور 10 سنوات على إعدام الرئيس العراقى صدام حسين لم تشهد المنطقة ثمة تغييرات جذرية، موضحا أن عملية إعدامه جاءت نتيجة لغزو العراق ومن قبلها افغانستان.

وأضاف عضو اللجنة الاستشارية العلمية التابعة لرئاسة الجمهورية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ذكرى إعدام صدام لا تمثل حدث هام الآن، فالأهم هو ذكرى غزو العراق وتبعاته على المنطقة بشكل عام، والذى ينبغى الاستفادة منها لعدم تكرارها.

كما أكد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن إعدام صدام حسين كان نكسة للعرب والمنطقة، حيث تحولت العرق بعدها إلى اللادولة، وبدأ الغرب محاولات تقسيم المنطقة العربية.

وأضاف وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن صدام حسين كان زعيما بمعنى الكلمة لكنه كان متسرعا فى تصريحاته وقراراته وهو ما تسبب  فى أزمة لدولته، لكن مشهد إعدامه أحزن الجميع، وأصبحت المنطقة بعد إعدامه أكثر سوءا، مشيرا إلى أن من أعدم صدام حسين كانت الولايات المتحدة الأمريكية لكن بأيادى عراقية، وسيظل مشهد إعدامه ذكرى سيئة لجميع العرب.

تجدر الإشارة إلى أن حكم الإعدام تم تنفيذه فى صدام حسين فجراليوم الأول من عيد الأضحى الموافق 30 ديسمبر 2006 بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الله يرحم الشهيد

الله يرحم الشهيد صدام حسين

عدد الردود 0

بواسطة:

سعودي كلي فخر

كافي بس

اللة يرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة مقبل

عاش بطل ومات شهيد

فخر لكل مسلم موت القائد بيد الخونة ليعلم الجميع ما الذى جد فى العراق بعد شنقة ولا شئ غير تقسيم العراق وتهجير اهل العراق وسرقة خيرات العراق هذا ما فعلوة الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

mustafa.elkady@gmail.com

امريكاءيل

امريكا واسراءيل هم بلاد ضد الانسانيه اما روسيا العظيمه فهيا تعمل لصالح البلاد الصديقه

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار فراج

لعنة الله على أمريكا وأعوانها وكل من تعون معها

لعنة الله على أمريكا وحلفائها وكل من تعاون معها من أفراد ومنظمات من أجل خراب وتدمير المنطقة. اللهم أكتب عليهم الذل ودمرهم تدمير عزيز مقتدر بحق هذه الأيام المفترجة يا سميع

عدد الردود 0

بواسطة:

Rafat kalawa

الله يرحمه

رحم الله الشهيد الزعيم صدام حسين اسد العرب.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أحمد

عاش بطلا ومات شهيدا

لكل منا أخطاؤه رحمة الله عليه كان له أخطاؤة ولكن كان رجلا ومات رجلا ونسأل الله أن يتقبله من الشهداء يكفية أن آخر عهدة بالدنيا الشهادتين الكثيرين الآن كانو يتمنوا وجودة لكن دائما للخونة لمسات وهذا ما يحاولونه بالعديد من الدول ضرب الرموز وضرب الاستقرار رحمة الله عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

اعدام صدام واعدام شركات المحمول الثلاثة لشعب مصر

امريكا نفذت حكم الاعدام فى صدام حسين وشركات المحمول الثلاثه ها هى تنفذ حكم ذبح شعب مصر ايضا يوم عيد الاضحى وتركت الشعب ياكل فى بعضه ويتشاجر ويتناحر ويتخاصم ويغرق فى بحار من الفتن وتجلس هى موقف المتفرج المشاهد للفتنه يراقبها عن بعض بعد ان زرعتها وكبرتها وتغسل ايديها منها وتتزرع ان سبب الفتنه هو جشع التجار سياسة الشركات الثلاثة فى مصر اخطر من سياسة اليهود فى فلسطين فاتنبهوا لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

بدايه النهايه

بدأت النهايه لقيام قاءم للعرب حين تم إعدام صدام حسين ، كان ديكتاتورا وكان له اخطاء قاتله وأحيانا كانت تصرفاته تبدوا وكأنها صادره من شخص متغطرس ، ولكن لا احد ينكر حبه للعروبة وحبه للمصريين بالذات ورغبته القويه في قيام اتحاد عربي يضم كل البلدان العربيه ، للأسف كان محتاج لاستشاريين شرفاء يقفوا بجانبه لتجنب الأخطاء التي أعطت الأمريكان سببا للقضاء عليه ، والخطأ الفاحش كان هجومه علي الدوله الشقيقه الكويت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة