خالد صلاح

أسطورة الأولمبياد.. "حمدتو" يقهر الإعاقة.. يلعب تنس الطاولة بـ"فمه".. قطار يلتهم ذراعيه فى العاشرة من عمره.. وإطلاق اسمه على الصالة الرياضية برأس البر

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 02:00 ص
أسطورة الأولمبياد.. "حمدتو" يقهر الإعاقة.. يلعب تنس الطاولة بـ"فمه".. قطار يلتهم ذراعيه فى العاشرة من عمره.. وإطلاق اسمه على الصالة الرياضية برأس البر ابراهيم حمدتو أسطورة تنس الطاولة بأولمبياد ريو دي جانيرو
ياسمين يحيى
إضافة تعليق

رغم أن إبراهيم حمدتو، لاعب منتخب تنس الطاولة الباراليمبى خسر أولى مبارياته بدورة الألعاب البارالمبية، التي تقام بريو دى جانيرو بالبرازيل بعد الهزيمة من نظيره البريطانى، إلا أنه أصبح محط أنظار وانتباه العالم أجمع، خاصة أنه يخوض المنافسات بطريقة تعد خرافية وأسطورية، فهو اللاعب الوحيد الذى يمسك المضرب بفمه، بعد بتر ذراعيه، ويستخدم قدمه لالتقاط الكرة حال سقوطها على الارض.

 

بدأ حمدتو حياته كشخص طبيعي، ولد فى محافظة دمياط، ولكن حياته لم تستمر طبيعية، فتعرض لحادث قطار تسبب فى بتر ذراعيه وهو فى العاشرة من عمره، فاتجه إلى ممارسة كرة القدم فى ظل عدم إصابة الجزء السفلى من جسده فى الحادث، ولكنه لم يستمر فيها طويلا فى ظل عدم وجود مصدر حماية له فى الملعب بدون الذراعين مما يشكل خطرا عليه.

حاول لمدة 3 سنوات لعب تنس الطاولة بمسك المضرب بذراعه ولكنه استقر فى النهاية لمسك المضرب بفمه والكرة بقدمه، وكرث وقته للتدريب فزادت ثقته فى نفسه.

 

وسيبقى حمدتو مظلوماً فى أى من المنافسات التى يخوضها والبطولات التى سيشترك بها، خاصة أنه لا يوجد سواه على مستوى العالم الذى يخوض اللعبة بوضع المضرب فى فمه، وهى مقارنة ظالمة أن يواجه بطل يمسك المضرب بيديه.

 

 

تدرج حمدتو فى البطولات حتى شارك فى البطولة الافريقية 2013 وبطولة مصر الدولية، محرزا الميدالية الفضية، حتى حصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضى، وتم اتخاذه رمزا للقوة وقهر المستحيل، حتى قام محافظ دمياط بإطلاق اسم البطل على الصالة الرياضية برأس البر.

 

تأهل اللاعب إلى دورة الألعاب الأولمبية للبارالمبيين، فى ريو دى جانيرو، ليمثل مصر كبطل لقارة إفريقيا بعد انقضاء فعاليات التصفية الإفريقية لتأهيل لاعبى كرة الطاولة متحدى الإعاقة، ولكنه لم يوفق فى أولى المنافسات، فيما نال إشادة بالغة من المتابعين للمنافسات الأوليمبية، نظرا للقدرة الخارقة التى يمتلكها اللاعب من امساك المضرب بفمه، ليؤكد ألا شىء مستحيل، والاعاقة تكون ذهنية وليست بدنية. 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

تحية للأبطال الذين يرفعون رؤوسنا وبلدنا أينما ذهبوا

كل التحية والتقدير والإحترام لأبطال مصر العظماء، ودعواتنا لهم بكل الخير والنجاح والتوفيق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة