دراسة: اكتشاف دواء لعلاج الصرع يحسن من آلام الأعصاب

الأحد، 11 سبتمبر 2016 02:02 م
دراسة: اكتشاف دواء لعلاج الصرع يحسن من آلام الأعصاب أعصاب - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن عقار “Pregabalin” المستخدم فى علاج مرض الصرع يحسن إلى حد كبير من آلام الاعتلال العصبى، بغض النظر عن وقت بداية الألم.

 

ووفقاً للدراسة التى نشرت على الانترنت فى عدد سبتمبر من مجلة "طب الألم"، قام الدكتور كونسيبسيون بيريز من مستشفى دى لا برنسيسا فى مدريد، وزملاؤه بتحليل بيانات أكثر من 5000 شخص يعانون من آلام الأعصاب، وتم إعطاء نصفهم عقار “Pregabalin”، والنصف الآخر دواءً وهمياً.

 

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناول عقار الـ“Pregabalin” تحسنت لديهم آلام الأعصاب الطرفية، بما فى ذلك اعتلال الأعصاب السكرى المحيطى، الألم العصبى وألم ما بعد الصدمة، وألم ما بعد الجراحة.

وأشار الباحثون إلى أن عقار "البريجابالين" يحسن بشكل ملحوظ من الألم بغض النظر عن طول الفترة الزمنية منذ بداية ألم الأعصاب.

 

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، وذلك فى العاشر من شهر سبتمبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

Neuropathic pain

عقار البريجابالين متوافر منذ زمن و كان أول استعمال له لعلاج الصرع و مع مرور الوقت استحدث استخدامه لأغراض اخري من التهاب الأعصاب خصوصا من يعانون من اللام غصاريف الفقرات و عرق النسا و تطور استخدامه لعلاج التهابات الأعصاب الطرفية خصوصا لمرضي السكر و ينصح مرضي السكر عند تناولهم هذا الدواء بملاحظة اي حالة تورم الارجل أو ضيق في التنفس و تداخل الرؤية و النظر كل هذه آثار جانبية تحدث في بداية العلاج و تزول مع مرور الوقت كما يمكن تناول العلاج سواء قبل أو بعد الأكل

عدد الردود 0

بواسطة:

سوْال للأخ عصام

سوْال للأخ عصام

هل العلاج هذا بيعالج إصابات الحبل الشوكى؟ وشكرااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة