أكرم القصاص - علا الشافعي

سلسلة متاجر هندية عملاقة تواجه أزمة بسبب نقص القطن المصرى

السبت، 10 سبتمبر 2016 11:14 ص
سلسلة متاجر هندية عملاقة تواجه أزمة بسبب نقص القطن المصرى القطن المصرى - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن سلسلة متاجر وول مارت ستورز قالت إنها ستتوقف عن بيع ملاءات من القطن المصرى، تصنعها شركة Welspun الهندية، بعد أن كشف تحقيق عن أن الشركة العملاقة التى تعمل فى مجال النسيج تغش المنتج.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية، السبت، عن المتحدثة باسم متاجر وول مارت، إن الشركة الهندية لم تضمن أن المنتج من القطن المصرى الخالص 100%. وأعلنت سلسلة المتاجر العالمية أنها ستزيل منتجات ويلسبون من أرففها، كما ستعيد ثمن البضاعة المباعة للزبائن.

 

وتعد هذه الخطوة أحدث ضربة للشركة الهندية بعد أن أعلنت سلسلة متاجر "تارجت كورب" سحب الآلاف من الملاءات المصنوعة من القطن المصرى من أرففها وقطع العلاقات مع شركة ويلسبون لأنها لم تستخدم قطن مصرى خالص فى منتجاتها منذ نحو عامين.

 

وتقول الصحيفة إن التحقيقات التى كشفت عنها شركات التجزئة تلقى الضوء على مشكلة أخرى تتعلق بصناعة القطن، إذ لا يوجد إنتاج كافى من القطن المصرى، المعروف بنعومته وجودته، لصناعة كل المنتجات التى تزعم أنها تحتوى على قطن مصرى.

 

وتشير وفقا لإحصاءات وزارة الزراعة الأمريكية، إلى أن مصر تنتج أقل من 1% من القطن فى العالم خلال العام الماضى. وتقول جمعية قطن مصر، المسئولة عن ترخيص العلامات التجارية، أن 90% من المنتجات التى يزعم صناعتها من القطن المصرى هى مزيفة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة