أكرم القصاص - علا الشافعي

بعثة الحج تخصص أرقاما للتواصل بين ضيوف الرحمن وذويهم فى مصر

السبت، 10 سبتمبر 2016 02:09 م
بعثة الحج تخصص أرقاما للتواصل بين ضيوف الرحمن وذويهم فى مصر رئيس بعثة الحج السياحى يعلن انتهاء تصعيد الحجاج لـ"عرفة"
مكة المكرمة ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت البعثة الرسمية للحج برئاسة الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، استعداداتها لتصعيد ما يزيد عن 62 ألف حاج مصرى إلى "عرفة" لأداء الركن الأعظم للحج، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للحجاج وتقديم خدمات متميزة لهم طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

 

قال محمد شعلان، المشرف العام على بعثة الحج السياحى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن البعثة أعلنت حالة الطوارئ بين لجانها كافة لمتابعة التصعيد، مشيرا إلى أنه تم تدعيم لجان السياحة بمشرفين إضافيين وضم كافة اللجان التى كانت منتشرة فى الموانئ والمنافذ والمطارات السعودية بالإضافة إلى بعثة المدينة المنورة.

 

وأضاف "شعلان" أن تم إعادة نشر وتوزيع تلك اللجان بكافة مناطق إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة سواء فى المنطقة المركزية حول المسجد الحرام أو فى منطقة العزيزية، وتم تزويد اللجان بأرقام جميع مشرفى الشركات السياحية لمتابعة التصعيد معهم حتى وصول آخر حاج لـ"عرفة"، ولن تغادر اللجان مكة إلا بعد وصول جميع الحجاج.

 

وأشار إلى أن البعثة الرئيسية وأعضائها من الوزارة والغرفة كانت على تواصل مستمر طوال الأيام الماضية مع المطوفين ونقابة السائقين، مشيرا إلى أن عدد الأتوبيسات الناقلة لحجاج السياحة تبلغ 730 أتوبيسا سياحيا، للتأكد من توفير كافة التجهيزات للتصعيد واطمأنت البعثة على أن هناك استعدادات كبيرة فى عرفات لاستقبال حجاج السياحة وتوفير أجواء إيمانية لهم يوم عرفة.

 

ومن جانبها قالت إيمان قنديل، رئيس بعثة الحج السياحى، إن حجاج البرى والاقتصادى والمقيم معظمهم حاليا بمنطقة العزيزية القريبة من المشاعر المقدسة بمنى وعرفات تم الاطمئنان على توفير حافلات خاصة بهم مثلهم مثل الحج الفاخر والأربع والخمس نجوم، وأضافت أن البعثة مطمئنة لسهولة التصعيد، حيث تم مراجعة كافة الخطط المكلف بها اللجان، لمساعدة الحجاج والعمل على راحة وسلامة ضيوف الرحمن.

 

وأعلنت " قنديل" أنه تم تخصيص أرقام هاتفية 00966557623017، 00966533166043، للتواصل بين ضيوف الرحمن وذويهم فى مصر، لافتة إلى أن البعثة تلقت العشرات من الاتصالات من أهالى الحجاج للاطمئنان على ذويهم بالأراضى المقدسة، كما تمكن المئات من الاتصال بعائلاتهم بمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة