بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لعرفات ظهر اليوم

السبت، 10 سبتمبر 2016 04:00 ص
بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لعرفات ظهر اليوم الحجاج على عرفات - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ ظهر اليوم السبت تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات، حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية بأخذ كل التدابير اللازمة لإراحة الحجيج المصرى فى المشاعر المقدسة، واتخاذ كل التدابير والترتيبات الطبية لتصعيد الحالات الصحية يوم عرفة وأيام التشريق.

 

وستقوم البعثة بإنهاء إجراءات تسكين الحجاج للمخيمات، حيث سيقسم حجاج الجمعيات الأهلية على المخيمات كل حسب محافظته، كما تم إعداد أماكن كبيرة للصلاة فى المشاعر المقدسة، وتسلمت البعثة الرسمية لحجاج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى الخميس الماضى، مخيمات الحجاج من مكاتب المطوفين السعوديين.

 

ونبه رئيس بعثة حج التضامن محمد عثمان، على جميع أعضاء البعثة لمتابعة كافة أوضاع الحجيج فى كل من عرفة ومنى، لافتًا إلى أنه تم الاطمئنان على توافر المخيمات وتوافر كل عناصر الأمان، فضلاً عن توافر التكييفات والمراوح والوجبات الجافة والساخنة والعصائر، تمهيدًا لتسليمها للحجاج فى المشاعر المقدسة، حيث تم التأكيد على كفاءة كل الخدمات التى ستقدم للحجاج.

 

وأشار عثمان، فى تصريحات صحفية، إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى تتابع بحرص شديد كافة ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، وتصعيد عرفات، وطالبت بتصنيف الحالات الحرجة قبل التصعيد وتسليمها لوزارة الصحة السعودية، من أجل توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم إلى المشاعر وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

 

وأضاف عثمان، أنه عقد اجتماعًا مع مسئولى مؤسسة الطواف للدول العربية، من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة ليوم عرفة، حيث تم تسليم السلطات السعودية أمس كشفًا بالحالات الصحية الحرجة من أجل توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم للمشاعر المقدسة، كما تم التأكيد على توفير ٤ مستشفيات فى عرفة و٤ فى منى لخدمة الحجاج فى المشاعر المقدسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة