خالد صلاح

بالفيديو والصور.. وزير النقل من داخل قطار بخط الصعيد: حركة القطارات منتظمة وآمنة

السبت، 10 سبتمبر 2016 11:40 ص
بالفيديو والصور.. وزير النقل من داخل قطار بخط الصعيد: حركة القطارات منتظمة وآمنة الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى - إبراهيم سعيد - تصوير حسن محمد
إضافة تعليق
أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، انتظام حركة قطارات الصعيد، موضحاً أنه توجه فى جولة اليوم لمتابعة حركة قطارات الصعيد بعد حادث قطار العياط، لافتاً إلى أنه ينتظر تحقيقات النيابة العامة حول الحادث لمعرفة ومحاسبة المسئول.
 
وأضاف وزير النقل، خلال استقلاله أحد القطارات من محطة الجيزة والمتجه إلى بنى سويف، أن سائقى القطارات بالسكة الحديد مدربين جيداً وعلى أعلى مستوى، والسائق لا يقود قطار سوى بعد 15 عاماً.
 
أشار وزير النقل إلى أنه على الرغم من كفاءة السائقين، إلا أنه وارد وقوع خطأ لظروف ما استثنائية تؤدى إلى حادثة"، قائلا، "أريد أن اطمئن الجمهور بأن حركة القطارات بالسكة الحديد منتظمة وآمنة".
 
وأوضح وزير النقل أنه اجتمع مع قيادات السكة الحديد، نهاية الأسبوع الماضى، لمراجعة إجراءات السلامة ومواجهة الثغرات، لافتاً إلى أن نظام الإشارات فى المنطقة التى وقع بها الحادث مميكن ويعمل آلياً فى المسافة من القاهرة إلى بنى سويف.
 
 
وأكد وزير النقل أنه يجرى حالياً تحديث الإشارات بخط القاهرة الإسكندرية وخط بنها بورسعيد وخط الصعيد بتكلفة حوالى 8.5 مليار جنيه تمول من خلال القروض، مشيرا إلى أن هذه التجديدات تأخرت 20 عاماً وبدأنا بها منذ عامين فقط.
 
ولفت "سعيد" إلى أنه سيعقد اجتماعاً دورياً مع شركات المقاولات المنفذة لأعمال تجديد الإشارات، ومنها كبرى الشركات العالمية التى تشارك فى التنفيذ وتضم سيمنز الألمانية وتاليس والتسوم الفرنسيتين لمتابعة معدلات التنفيذ.
 
وأضاف وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من تجديد إشارات خط القاهرة - الإسكندرية بالكامل نهاية 2017، لافتا إلى وجود غرف تحكم مركزى يمكن من خلالها التحكم فى حركة القطارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة