فى ذكرى العثور على حطام السفينة..

ماذا لو غرقت تايتانيك فى 2016.. 10سيناريوهات تخيلية أبرزها "سيلفى الغرق"

الخميس، 01 سبتمبر 2016 07:00 م
ماذا لو غرقت تايتانيك فى 2016.. 10سيناريوهات تخيلية أبرزها "سيلفى الغرق" سفينة تايتانيك
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كمدينة متكاملة فوق البحر هكذا استقرت الـ"تيتانك" فى سجلات التاريخ، أطلقوا عليها لقب الأسطورة ووصوفوها بالسفينة التى لا تغرق، ثم غرقت فى رحلتها الأولى، شقت سفينة تايتنيك البحر بسرعة الصاروخ فى أول إنطلاقة لها عام 1912، وحملت أكثر من 3500 راكب، ووفرت كافة سبل الترفيه والراحة لركباها من الطبقات العليا آنذاك، وحتى الطبقات الأقل منهم كان يكفيهم المغامرة والمنظر الذى يعيشونه لمدة أيام لحين انتهاء رحلتهم .

                                   سفينة تيتانك

وفى ليلة كاحلة أنارها ضوء القمر المنعكس على سطح المحيط الأطلسى، اصطدمت السفينة بجبل جليدي، ممّا تسبب بغرقها بعد ساعتين وأربعين دقيقة بالتمام، وجاءت تلك الصدمة التى عاشها العالم أجمع، فقد غرقت "التايتانيك" فى أول إنطلاقة لها، ولم ينجح أحد فى إنقاذ السفينة ولم تتوافر لديهم أى وسائل تكنولوجية حديثة تمكنهم من محاولة النجاة، وعثر عليها المستكشفون مستقرة فى قاع المحيط الأطلسى مثل هذا اليوم 1 سبتمبر بعد 73 سنة من غرقها.

ولكن ماذا لو غرقت "التيتانك" عام 2016، كيف كان الوضع سيتختلف، بداية من نقل أحداث الغرق وحتى الطريقة التى سرد بها التاريخ قصة أشهر سفينة غارقة فى العالم، عدة سيناريوهات ساخرة تخيلية لغرق السفينة، ولكن ليس فى أوائل القرن الماضى، بل فى عامنا الحالى 2016..فهل حاولت التخيل ماذا كان سيحدث إذا غرقت سفينة التايتانيك فى عامنا الحالى وسط التكنولوجيا الهائلة التى أصبحنا غارقين فيها؟ فهناك أكثر من سيناريو تخيلى كان من المؤكد أن نرى أحدهم بعد غرق السفينة ، منها:

1- لايف الفيس بوك

فى ظل هوس التسجيل المباشر على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، فقد يكون من المحتمل إنتشار فيديو لايف من داخل السفينة أثناء الغرق.

2- سيلفى الغرق

لم تكن السفينة لتغرق دون انتشار أى صور لها ولركباها، وبما أن العالم كله طاله هوس "السيلفى"، فكان يمكن أن تنتشر صورة لأحد الركاب معلقا عليها "سيلفى الغرق".

3- صفحة كلنا شهداء تايتانيك

لن ينتظر رودا السوشيال ميديا، وكانوا سيدشنون صفحة بعنوان كلنا شهداء تايتانيك، كما هو متعارف عليه بعد وقوع أى حالات وفاة جماعية أو استشهاد.

4- صفحة للبحث عن المفقودين

وبسرعة شديدة كان سيتم تدشين صفحة على مواقع التواصل الإجتماعى أيضا للبحث والتعرف على المفقودين من ركاب سفينة تايتانيك، ونشر صورهم وأرقام أهاليهم للتواصل معهم.

5- نظرية المؤامرة

تلك النظرية التى تتداخل فى كل شئ يحدث فى حياتنا وفى العالم كله، وكان سيشاع أن هناك نظرية مؤامرة لإغراق السفينة فى أول إنطلاقة لها، وأن الارهاب يضرب العالم ووجود أيادى خفية وراء غرق السفينة.

6- أخر رسائل الضحايا

واستمراراً  لدور التكنولجيا الجبار، كان سيتم نشر أخر رسائل ضحايا السفينة لأهاليهم وأصدقائهم، ونشر صورهم معهم وأخر رسائل نصية ومحادثات قبل الغرق.

7- معرفة مكان السفينة 

كانت ستلعب التكنولوجيا الحديثة دوراً كبيراً فى الوصول الى حطام السفينة بقاع المحيط الأطلسى بشكل أسرع ، ولكن الحقيقة أنه تم اكتشاف موقع حطامها بعد مرور 73 سنة على غرقها.

8- داعش تعلن مسؤليتها عن الحادث

وبما أن داعش تضرب العالم وتقتل هنا وهناك، فكان من المتوقع أن تنشر الشائعات حول علاقة تنظيم داعش بغرق أكبر سفينة فى العالم ، حتى تخرج علينا ببيان عاجل وتعلن فيه مسؤليتها عن الحادث.

9- صرف تعويضات لأهالى الضحايا

رغم فقدان عدد كبير من الركاب على سفينة تاتيتانيك، فلم يعد هناك سبيلا لوقف الدموع عليهم، فكان من المتوقع أن تصرف تعويضات مالية لأهالى ضحايا سفينة تاتينيك.

10- متحف تايتانيك

من المؤكد أن ذلك الحادث لن يمر مرور الكرام على ما تشهده دول العالم من تقدم ، فكان يمكن إنشاء متحف لسفينة تاتيانيك ، يضم أخر ما تبقى من حطام السفينة، وأكبر عدد ممكن من الصور للقطات مميزة فى لحظات غرق السفينة وللضحايا وللناجين ، وتصوير كامل لحطام السفينة تحت الماء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة