صعود ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث فى بطولة أمريكا المفتوحة

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:36 م
صعود ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث فى بطولة أمريكا المفتوحة نادال
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول وحامل اللقب الدور الثالث من بطولة فلاشينج ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الجراند سلام، بعد انسحاب منافسه التشيكى ييرى فيسيلى المصنف 49 بسبب الإصابة.

 

وكان مقررا أن يلتقى ديوكوفيتش مع فيسيلى فى الدور الثانى للبطولة الأمريكية الأربعاء، بيد أن التشيكى أعلن انسحابه بسبب إصابة فى يديه، ويلتقى ديوكوفيتش فى الدور الثالث مع الروسى ميخائيل يوجنى الـ61 والذى تغلب على الأرجنتينى غيدو بيا الـ51 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-3).

 

ويخوض ديوكوفيتش البطولة الأمريكية بعد معاناة من اصابة فى معصمه الايسر منذ بضعة أسابيع، اثرت على أدائه فى دورة الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو عندما خرج مبكرا من الدور الأول، قبل أن تضطره إلى إعلان انسحابه من دورة سينسيناتى الأمريكية للماسترز. وكان ديوكوفيتش (29 عاما و12 لقبا فى جراند سلام) عانى فى الدور الأول واحتاج إلى 4 مجموعات للتخلص من عقبة البولندى ييرى يانوفيتش.

 

وقدم ديوكوفيتش مستويات رائعة فى النصف الأول من العام فتوج بطلا فى ملبورن الأسترالية ورولان جاروس الفرنسية، كما سيطر على ألقاب بطولات الماسترز للألف نقطة، قبل أن يهبط مستواه بشكل مفاجئ فخرج مبكرا من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثم من الدور الأول لمنافسات الألعاب الأولمبية فى ريو أمام الأرجنتينى خوان مارتن دل بوترو. ولم يجد الإسبانى رافايل نادال أى صعوبة فى بلوغ الدور الثالث وحقق فوزا سهلا على الإيطالى اندرياس سيبى 6-صفر و7-5 و6-1.

 

وستبقى هذه المباراة خالدة فى تاريخ فلاشينج ميدوز كونها الأولى التى جرت والسقف المتحرك الذى تم تدشينه هذا العام لملعب ارثر ايشي، مغلقا.

 

وعلق نادال على ذلك قائلا: "ما تم بناؤه هنا شىء رائع، هذا الملعب بهذا السقف الجديد رائع". ويلتقى نادال بطل 2010 و2013 فى الدور الثالث مع الروسى اندرى كوزنتسوف الفائز على الإسبانى الآخر ألبرت راموس الحادى والثلاثين 7-5 و6-4 و7-6 (7-5)، يذكر أنه فى حال فرض المنطق نفسه فان ديوكوفيتش ونادال سيلتقيان فى نصف النهائى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة