أولمبياد 2016.. اليابانى نيشيكوى يخطف برونزية التنس من نادال

الأحد، 14 أغسطس 2016 11:03 م
أولمبياد 2016.. اليابانى نيشيكوى يخطف برونزية التنس من نادال اليابانى كى نيشيكورى لاعب التنس
( أ ف ب )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح اليابانى كى نيشيكورى بلاده ميداليتها الأولمبية الأولى فى فردى التنس، وذلك بنيله البرونزية اليوم الأحد فى أولمبياد ريو 2016 على حساب الإسبانى رافايل نادال الثالث بعد فوزه عليه 6-2 و6-7 (1-7) و6-3.

 

ومن المؤكد أن نادال لم يكن يتمنى خوض هذه المباراة لأنه كان يمنى باستعادة الذهبية التى توج بها عام 2008 وتنازل عنها عام 2012 بسبب الإصابة، لكنه عجز أمس السبت عن تجاوز عقبة الأرجنتينى خوان مارتن دل بوترو.

 

واكتفى الإسبانى بمنافسة نيشيكورى على البرونزية بعد أن خسر الأخير أمام البريطانى آندى موراى حامل اللقب فى دور الأربعة. واحتاج نيشيكورى إلى ساعتين و49 دقيقة لكى يحرم نادال الذى كان متخلفاً 2-5 فى المجموعة الثانية قبل أن يعود من بعيد ويؤجل الحسم إلى المجموعة الثالثة، من ميداليته الثانية فى ريو بعد ذهبية الفردى التى أحرزها بصحبة مارك لوبيز.

 

وفازت اليابان بميداليتها الأولى فى الفردى والثالثة بالمجمل فى مسابقة كرة المضرب بعد فضيتى إيشيا كوماغاى عام 1920 فى فردى الرجال واللاعب نفسه مع سييشيرو كاشيو فى زوجى الرجال خلال الدورة ذاتها.

 

وثأر نيشيكورى من نادال، العائد فى ريو إلى الملاعب للمرة الأولى منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان جاروس أواخر مايو الماضى بسبب الإصابة، لأن اللاعب الإسبانى تفوق عليه اليابانى مرتين هذا العام فى ربع نهائى دورة إنديان ويلز للماسترز ونهائى دورة برشلونة. وحقق نيشكورى فوزه الثانى فقط على نادال من أصل 11 مواجهة بينها. ويلعب لاحقاً موراى ودل بوترو على الميدالية الذهبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة