الحكومة توافق على أكبر حركة ترقيات لـ300 ألف موظف وفقا لـ"الخدمة المدنية"

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:33 م
الحكومة توافق على أكبر حركة ترقيات لـ300 ألف موظف وفقا لـ"الخدمة المدنية" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على إجراء أكبر حركة ترقيات فى الجهاز الإدارى للدولة، وذلك فى ضوء موافقة مجلس النواب بصفة مبدئية على مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، حيث يعكف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على إنهاء إجراءات ترقية 300 ألف موظف تقريباً ممن أتمو المدة اللازمة للترقية فى 30/6/2016.

وتستهدف حركة الترقيات الارتقاء بالعمل داخل الجهاز الإدارى للدولة وفق القواعد التى يحددها قانون الخدمة المدنية الجديد، من خلال ضخ دماء جديدة تكون لديها رؤية قادرة على مواجهة التحديات التى تعوق العمل الادارى، وأنها ستكون محفزاً للعاملين على بذل المزيد من الجهد.

كما وافق المجلس على البدء فوراً فى تنفيذ مشروع إنشاء أكبر مكتبة إلكترونية تراثية مرئية للحفاظ على المكتبة التراثية المملوكة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤكداً على أهمية هذا المشروع نظراً لما يمثله من قيمة تاريخية ومجتمعية فى توثيق تراث مصر الإبداعى وإعادة نشره وتعريف الأجيال به، كما يضيف قيمة تنافسية لإتحاد الإذاعة والتليفزيون. ووجه المجلس بضرورة أن يتضمن هذا المشروع أيضاً التراث الإذاعي إلى جانب التراث المرئي، مع العمل على إستكمال الدراسات الخاصة بالمشروع وحجم المكون المحلي، على أن يتم العرض على مجلس الوزراء في إجتماع مقبل لإقراره.

وعرضت صفاء حجازي ـ رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون، تقريراً حول المشروع، حيث أشارت إلى المشروع يهدف إلى الحفاظ على ما تحويه مكتبة إتحاد الإذاعة والتلفزيون من تاريخ مصر الإبداعي القديم والحديث، حيث تضم نحو 600 ألف ساعة من البرامج التراثية لأكثر من 50 عاماً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ظريف اديب

لماذا تم الزج بقانون الخدمه المدنيه

وهذا دليل علي ان قانون الخدمة المدنيه ليس له علاقه من قريب او بعيد بالترقيات لان قانون السخره لايوجد به درجة كبير من اساسه ..ولكن تم الزج به عنوه .لان هذه المدد البينيه التي ذكرها رئيس التنظيم والاداره خاصه بقانون 47 فقط ----------------------------------------- يقول رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والاداره حركة الترقيات ستشمل الى درجة كبيرة سواء باحثين أو فنيين أو كتاب وكل من أتم 6 سنوات في الدرجة الأولى بشكل عام، لافتا إلى أن المدد البينية لحركة الترقيات أول 5 سنوات من الدرجة 6 إلى الدرجة 5، و5 سنوات للترقية من الدرجة الخامسة والرابعة وخمس سنوات للترقية من الرابعة إلى الثالثة و8 سنوات للترقية من الدرجة الثالثة إلى الثانية و6 سنوات للترقية من الدرجة الثانية للدرجة الأولى. علي لسان التنظيم والاداره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

ترقيات في ضوء قانون الخدمة المدنية ؟!!!!!!! بدون إعمال الحكم الانتقالي بشأن نقل الموظفين

نقل الموظفين أولا إلى جداول الوظائف الجديدة وهذا لا يتأتى إلا بعد صدور قرار معايير ترتيب الوظائف اللاحق لصدور اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ... لا أدري كيف يصرح الجهاز بهذا التصريح احذر يا سيادة المستشار رئيس الجهاز موظفي الجهاز يريدون أن يوحلوك في مشاكل مع الموظفين اللهمّ قد بلّغت اللهمّ فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

احممد حسن

الترقيات

يجب أن يصدر قرار ترقيات العاملين فورا قبل اعتماد قانون الخدمة المدنية الجديد الملئ بالتعقيدات والعراقيل الخاصة بترقيات العاملين والتي ستسبب مشاكل لا حصر لها . وصدور قرار الترقي وفقا للقانون 47 لسنة 78 بمعدلاته سيجعل العاملين الذين أمضوا المدة القانونية في الدرجة الأولى يستفيدوا بترقيتهم لدرجة كبير الغير موجودة في القانون الجديد الذي سيجمد وضعهم الوظيفي عند الدرجة الأولى ولا يعطي الفرصة حتي للتنافس على درجة مدير عام لمن بلغ من العمر 55 سنة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة