وسائل إعلام صينية: الأتوبيس العابر للسيارات خدعة ولم نعلم بالاختبارات

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 01:00 م
وسائل إعلام صينية: الأتوبيس العابر للسيارات خدعة ولم نعلم بالاختبارات أتوبيس الصين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الأتوبيس الصينى العملاق الذى يسمح للسيارات بالمرور أسفله إعجاب العالم، فهو حل فعال لأزمة المرور، لكن يبدو أن وسائل الإعلام الصينية الرسمية فى البلاد لديها رأى مختلف، فوفقا لتقارير لصحيفة الشعب اليومية اعتبرت الوسائل الإعلامية هذا الأتوبيس العابر للسيارات عملية احتيال كاملة، مدعية أنها لم تكن على علم حتى بمكان الاختبار الأسبوع الماضى، على الرغم من انتشار فيديوهات وصور تظهر اختبار الأتوبيس فى تشينهوانغداو، شرقى الصين.

 

الأتوبيس الصينى العملاق

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عقد الاختبار الذى تزعم وسائل الإعلام الرسمية فى البلاد أنها لم تكن على علم به يوم 2 أغسطس فى المدينة الساحلية تشينهوانغداو.

 

وأظهرت لقطات الفيديو الأتوبيس العملاق الذى يرتفع مترين فوق الأرض مع مرور سيارتين أسفله، إذ تصل سعة الأتوبيس 25 قدما وطوله 75 مترا، بينما يمكنه حمل أكثر من 300 راكب.

ولكن هناك شكوك الآن حول هذا الأتوبيس المتطور، حيث قالت حكومة تشينهوانغداو إنها لم تكن على علم بهذا الاختبار، فى حين ذهبت صحيفة جلوبال تايمز خطوة أبعد مدعية أن رئيس المشروع لم يكمل سوى تعليمه الابتدائى، إذ أصبح المشروع فى دائرة الضوء وبدأ الناس فى إثارة الكثير من التساؤلات عنه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة