اخفاقات مصر بالأولمبياد على منصة تحقيق البرلمان.. فرج عامر:استدعاء البعثة لمناقشة الأخطاء والظهور غير المشرف.. رضا البلتاجى:إهمال الرياضة وراء النتائج السلبية.. سمير البطيخى: غياب الأبطال لضعف التمويل

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:57 م
اخفاقات مصر بالأولمبياد على منصة تحقيق البرلمان.. فرج عامر:استدعاء البعثة لمناقشة الأخطاء والظهور غير المشرف.. رضا البلتاجى:إهمال الرياضة وراء النتائج السلبية.. سمير البطيخى: غياب الأبطال لضعف التمويل محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت على البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، مشاهد متتالية من الإخفاقات والأخطاء الإدارية التى أدت إلى ظهور غير مشرف للبعثة من وجهة نظر عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الذين أكدوا استدعائهم للجنة الأولمبية المصرية، ورؤساء الاتحادات، ورئيس البعثة المصرية، لمسائلتهم عن سبب الإخفاقات والإهمال الذى كان سببًا وراء خسارة بطل مصر وأفريقيا فى لعبة "الجودو"، الذى تمت معاقبته بطرد مدربه بسبب ارتداء اللاعب بدله غير مطابقة كونها لا تحمل "بادج" علم مصر، إضافة إلى رفع اللاعب "حمادة طلعت" لاعب الرماية، علم السعودية، خلال طابور عرض البعثة المصرية.


ورغم ما حققته البعثة المصرية من أرقام جيدة فى بعض الألعاب مثل وصول تأهل "حمادة طلعت" إلى الدور الثانى بمنافسات الرماية، ونجاح عفاف هدهد، فى التأهل إلى الدور النهائى لمسابقة رماية 10 أمتار ضغط هواء، ومفارقتها للبطولة بعد احتلالها المركز الخامس، الأمر الذى وصفه رئيس اتحاد الرماية بأنه انجاز ووعد اللاعبة بمكافأة، إلا أن اخفاقات البعثة المصرية كانت أكثر بكثير، حيث توالت الخسائر بهزيمة منتخب مصر لكرة اليد، وكذلك منتخب كرة الشاطئ، إضافة إلى حصول بطلة السباحة فريدة عثمان، على المركز الـ 12 فى مسابقة 100 متر سباحة فراشة.


وتوالت خسائر البعثة المصرية، بخروج عمر عسر من منافسات تنس الطاولة ليفشل اللاعب فى التأهل لدور الـ32، فيما حصل مروان القماش، على المركز الـ24 فى الترتيب العام فى لعبة السباحة، بينما تتمثل نتائج لعبة "سلاح الشيش"، فى خسارة طارق إياد، فى إطار مباريات دور الـ32، والذى لحق به اللاعب عصام محمد، بعد خسارته فى دور الـ16، وكذلك اللاعب المصرى الثالث فى اللعبة الذى ودع البطولة من دور الـ16 وهو اللاعب علاء أبو القاسم، إضافة إلى خسارة اللاعب محمود عبد العال، فى منافسات دور الـ32 لمنافسات الملاكمة.


فرج عامر: استدعاء البعثة الأولمبية لمناقشة الأخطاء والظهور غير المشرف


ومن جانبه، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تواصلت خلال اجتماعها يوم الأحد، مع رئيس البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد "ريو دى جانيرو" بالبرازيل، بسبب الظهور غير المشرف والأخطاء الجسيمة التى وقعت فيها البعثة، ومنها استبعاد مدرب بطل مصر وأفريقيا فى "الجودو" بسبب الخطأ الإدارى بارتداء اللاعب أحمد عبد الرحمن، بدله بدون "علم مصر"، الأمر الذى أثر على اللاعب وأدى لخسارته فى دور 32 من المنافسة.


وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة ناقشت رئيس البعثة المصرية أيضًا فى رفع اللاعب المصرى حمادة طلعت، لعلم السعودية، خلال طابور عرض البعثة المصرية فى بداية انطلاق البطولة، مؤكدًا أنه سيتم استدعاء البعثة المصرية، فور عودتها إلى القاهرة، لعقد جلسة استماع أمام لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، للوقوف على أسباب تلك الأخطاء الجسيمة التى وقع فيها أفراد البعثة.

وكان قد ثار جدل خلال الأيام الماضية، حول رفع لاعب مصر فى الرماية "حمادة طلعت" علم السعودية، خلال طابور عرض البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد، كما خسر بطل مصر فى لعبة "الجودو" نتيجة الارتباك والضغط الذى تعرض له نتيجة معاقبته بطرد مدربه، لارتداء اللاعب بدله غير مطابقة كونها لا تحمل "بادج" علم دولته.


رضا البلتاجى: نتائج مصر سلبية فى الأولمبياد لتعاملنا الثانوى مع الرياضة


وفى السياق ذاته، قال رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إن الأخطاء الجسيمة التى وقعت فيها البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، ستخضع للتحقيق والمسائلة داخل لجنة الرياضة بالبرلمان، حيث سيتم استدعاء اللجنة الأولمبية، والبعثة المصرية، للتحقيق فى الواقعة المؤسفة باستبعاد بطل مصر فى لعبة "الجودو" بسبب الخطأ الإدارى الذى أدى لارتدائه بدله غير مطابقة بدون "بادج" علم مصر.


وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن العمل الإدارى والطبى لا يقل عن العمل الفنى، وواقعة استبعاد بطل الجودو، وواقعة رفع اللاعب المصرى "حمادة طلعت"، لعلم السعودية، كلها أخطاء ستخضع للتحقيق من قبل اللجنة، مشيرًا إلى عدم توقعه نتائج ايجابية للبعثة المصرية فى بطولة الأوليمبياد، معللًا ذلك بأن الرياضة تعامل فى مصر باعتبارها شئ ثانوى، إضافة إلى ارتباط مستوى الأداء الرياضى بالحالة الاجتماعية والاقتصادية فى مصر.


وشدد عضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إلى وجود حاجة مُلحة لوجود نظرة شاملة للرياضة باعتبارها صناعة تخرج أبطال ومجتمع سوى، مشيرًا إلى أن لجنة الرياضة فى البرلمان لن تغفل عن إبراز ومناقشة كافة الأخطاء التى وقعت فيها البعثة المصرية فى الأولمبياد.

سمير البطيخى: ضعف التمويل والتأهيل وعدم التفرغ سبب غياب أبطال الأولمبياد


بدوره، قال سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إن اللجنة أرسلت استفسار للمهندس هشام حطب، رئيس البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو، وللمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حول مظهر طابور العرض الذى لم يكن على المستوى الذى كان متوقعًا، وكذلك عن أسباب الأخطاء الإدارية التى تسببت فى خسارة بطل مصر فى لعبة "الجودو"، لعدم ارتدائه بدله مطابقة.


وشدد عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، على أن الأخطاء التى وقعت فيها البعثة المصرية تعكس وجود استهتار ولامبالاة، وسيتم مسائلة اتحادات الألعاب المختلفة المشاركة فى البطولة، واللجنة الأولمبية المصرية، لبحث أسباب القصور ومحاسبة كل من تسبب فى ذلك التقصير، مشيرًا إلى أن سبب غياب وجود أبطال أولمبياد فى مصر على فترات طويلة، يرجع لعدة عوامل أهمها ضعف الموارد المالية، وعوامل التغذية والتأهيل النفسى، وعدم التفرغ لممارسة اللعبة.


وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن إعداد بطل أوليمبى يحتاج أيضأ إلى وجود كوادر تستطيع تأهيل هؤلاء اللاعبين الناشئين، وهو الأمر الذى نعانى من نقص فيه، مشيرًا إلى ضرورة وجود رؤية لـ 10 سنوات مقبلة يتم من خلالها إعداد أبطال من سن 10 سنوات أو 20 سنة، وعدم الاستمرار فى العمل بالخطط قصيرة المدى فى إعداد أبطال الأولمبياد.


وأوضح أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عرض على اللجنة فى البرلمان، التوقعات بحصول مصر على 5 إلى 6 ميداليات خلال أولمبياد ريو دى جانيرو، وأنهم فى انتظار النتائج النهائية للبطولة، ليحددوا لقاء مع اللجنة الأولمبية واتحادات الألعاب، لبحث سبب الاخفاقات التى وقعوا فيها ومعالجتها فى الدورات القادمة، ومحاسبة كل من أخفق فى الحصول على ميدالية بسبب أخطاء إدارية أو إهمال فى التدريب والتأهيل للاعبين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

اذا ...أردتم معرفة أسباب فشل ( أم الدنيا ) فى الرياضة ....وغيرها !!!

عودوا لمقولة ( المرحوم بأمر الله ) الدكتور العالم أحمد زويل ) ...قال الغرق بين مصر وأمريكا ..وهو أن أمريكا تعمل جاهدة على انجاح من يفشل .....أما بلادنا العظيمة نعمل على افشال من ينجح ولذا ..تجد معظم علماء مصر خارجها !!! هاربا من منظومة ........( القمح مثلا ) !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

لمناقشة الأخطاء والظهور غير المشرف..

يجب استدعاء جميع المسئولين من رئيس الوزراء الى عمال الأحياء مرورا بجميع المكاتب والمصالح ..... الجميع اخفقوا ويجب محاكمتهم للإساءة لإسم مصر .... كم يحتاج السيد الرئيس من الوقت ليستيقظ من الكابوس ..... البلد تلفظ الانفاس الأخيرة ولا ندرة لصالح من هذه الخيانة ؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة