السيسى يبحث تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات.. الرئيس يؤكد دعم الدولة لـ"رخص الجيل الرابع للمحمول".. الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.. ويوجه بالارتقاء بالمنظومة المعلوماتية فى العاصمة الإدارية

الإثنين، 08 أغسطس 2016 06:16 م
السيسى يبحث تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات.. الرئيس يؤكد دعم الدولة لـ"رخص الجيل الرابع للمحمول".. الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.. ويوجه بالارتقاء بالمنظومة المعلوماتية فى العاصمة الإدارية اجتماع الرئيس السيسى مع وزير الاتصالات
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       وزير الاتصالات: إضافة خطوط إنتاج جديدة لعدد من الشركات الصينية العاملة فى مصر بصناعة الالكترونيات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الاثنين، بالمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن  الوزير استعرض خلال الاجتماع جهود الوزارة الجارية للانتهاء من رخص الجيل الرابع للهاتف المحمول، وذلك فى إطار خطة تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين، وتعظيم الاستثمارات والعوائد للخزانة العامة الدولة، فضلاً عن إتاحة مزيد من الترددات للجيل الرابع فور الانتهاء من التراخيص لإتاحة تلك الترددات للشركات.

ومن جانبه، أكد الرئيس دعم الدولة للخطوات التى تقوم بها وزارة الاتصالات من أجل الإسراع بالاِنتهاء من رخص الجيل الرابع لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الالكترونية التى تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس ياسر القاضى استعرض خلال الاجتماع عدداً من المشروعات التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما تطور الأعمال الجارية لإنشاء المنطقتين التكنولوجيتين فى مدينتى برج العرب وأسيوط الجديدة وطرحها على الشركات لإنشاء مقار لها بهاتين المنطقتين.

وأضاف "يوسف"، أن الرئيس أكد على أهمية تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماته لكافة أنحاء البلاد وخاصة فى محافظات صعيد مصر، وذلك فى إطار تنمية مجتمعية مستدامة وإيجاد فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من قدرات الشباب فى هذا المجال.

وعرض  الوزير خلال الاجتماع تطور العمل فى إنشاء مراكز البيانات التى ستُعنى بتجميع قواعد البيانات "الخاصة بكافة قطاعات ومؤسسات الدولة فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وإتاحة البيانات اللازمة التى تدعم عمل مختلف الوزارات والهيئات، ولاسيما التى تقدم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين.

وفى هذا الصدد، أكد الرئيس، على أهمية مشروع مراكز البيانات الذى يهدف إلى تحديث واستكمال قواعد البيانات، ووجه بالانتهاء من تنفيذه فى أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أهمية الارتقاء بالخدمات المُقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية وضمان وصول الخدمات الحكومية إليهم دون معاناة أو فساد.

وعرض الوزير كذلك خلال الاجتماع الخطوات الجارية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة ذكية تعتمد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة فى كافة قطاعاتها.

ووجّه الرئيس بأهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية فى العاصمة الإدارية، فضلاً عن أهمية إنشاء مراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجى بها تعمل على تأهيل الشباب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنُظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.

واستعرض "القاضى"،  خلال الاجتماع،  الموقف التنفيذى لمبادرتى "تنمية صناعة الالكترونيات فى مصر ـ مصر المستقبل"، و"التعلم التكنولوجى للشباب المصرى - علماء مصر المستقبل" اللتين كان الرئيس قد أطلقهما أثناء معرض القاهرة الدولى للاتصالات أواخر العام الماضى.

وفى هذا الإطار، استعرض الوزير،  نتائج المباحثات الجارية مع عددٍ من الشركات الصينية لجعل مصر من الدول المُصنعة للإلكترونيات، فضلاً عن الاتفاق على إضافة خطوط إنتاج جديدة لعدد من الشركات الصينية العاملة فى مصر أو التى لديها استثمارات مشتركة مع شركاء مصريين فى عدد من مجالات صناعة الالكترونيات.

وفى ختام الاجتماع، أكد الرئيس السيسى، على دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باِعتباره أحد القطاعات الحيوية الواعدة التى تساهم فى دفع ونمو الاقتصاد الوطني، مشدداً على أهمية العمل على تطوير قطاع الاتصالات وأهمية برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة