كما يراها الغرب.. 9 أشياء يجب أن يتجنبها المسافر المسلم على متن الطائرة

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:14 ص
كما يراها الغرب.. 9 أشياء يجب أن يتجنبها المسافر المسلم على متن الطائرة طائرة مدنية- أرشيفية
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت مسلما وأردت السفر الى دولة ما، لا سيما دول غربية كانت أو أوروبية، فقد نصحت صحيفة الإندبندنت البريطانية بتسعة أشياء يجب أن يتجنب أي شخص مسلم أثناء تواجده على الطائرة؛ واستدلت الصحيفة بمواقف حدثت مع مسلمين، الأمر الذى يحمل أيضا فى طياته نوع من التفرقة العنصرية والإسلاموفوبيا.

 

تجنب طلب المياه

ففى إحدى الوقائع، تم اجبار سيدتين مسلمتين إحداهما تعمل لموقع صوت أمريكا والثانية فى منصب فيدرالى أمريكى، بعد ان تحدثت نائلة محمد (الصحفية) إلى أحد الركاب عن نقص الطعام والشراب على متن الطائرة، الأمر الذى أدى لنشوب مشادة بينها وبين مضيف بالطائرة وأبلغ عنهما بأنهما يبعثان على الشعور بالخطر وعدم الأمان.

وتم ارغامهما على النزول من رحلة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية كانت متجهة من ميامى إلى واشنطن، إلا أن سلطات المطار قامت بحجز تذاكر على متن طائرة أخرى، وإعطائهم كوبونات لشراء الطعام والشراب، لكنهما أعربا عن استيائهما من سوء المعاملة لكونهما من الأقلية المسلمة.

 

لا تسأل جارك على استبدال المقاعد

قالت الصحيفة، إن سيدة مسلمة تم ارغامها على النزول من الطائرة فى مطار شيكاغو إبريل الماضي، بدون أدنى توضيح بعد أن طلبت من جارتها على الطائرة ان يستبدلا المقاعد.

وطالب مجلس العلاقات الملسمين الأمريكى بالتحقيق الفورى بتلك الواقعة لأن السيدة صومالية الأصل وكانت ترتدي حجابا، وتابعت الصحيفة أن طاقم الطائرة عندما سألت جارتها عن سبب إرغام السيدة على النزول، قالت الجارة:" لا يوجد توضيح سوى أنها لا تشعر بالراحة تجاهها".

 

إذا كان اسمك مشابه لأحد الممنوع من السفر، فلا تسافر

فى مارس الماضي، منعت سلطات المطار الكندية الطفل يدعى سيد آدم أحمد، ويبلغ 6 سنوات من العمر، من السفر نظرا لأن اسمه مدرجا على قوائم الممنوعين من السفر، حسبما قالت الصحيفة.

وعلى الرغم من أن سلطات المطار قد تم وعدت سابقا برفع اسم سيد من القائمة، إلا أنها منعته أن يصعد على متن أي رحلة. ولم تبد السلطات أى توضيح لماذا تم وضع اسم الطفل على قوائم الممنوعين من السفر، لكنها تعتقد عائلته أن السبب قد يكون تشابه اسم نجلهم باسم أحد الإرهابيين الممنوعين من السفر.

 

لا تتحدث العربية

بعد أن تحدث باللغة العربية إلى عائلته عبر الهاتف، قامت السلطات الأمريكية بإجبار خير الدين المخزومى، وهو لاجىء عراقى، على النزول من على متن طائرة تبع شركة "ساويثويست" فى إبريل الماضي.

فقد أعرب راكب عن قلقه من المخزومى متهما اياه بأنه كان يتلفظ بتعليقات تشير إلى تهديدات محتملة" على الرغم من أنه كان يتحدث مع عمه عن عشاء جمع بينه وبين الأمين العام للأمم المتحدة.

 

لا تبدو مسلما

بدعوى "أسباب أمنية"، تم إجبار عائلة من خمسة أفراد مسلمة على مغادرة رحلة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية كانت على وشك الإقلاع فى مطار شيكاغو فى ابريل الماضي.

فقد سألت الزوجة إيما سعد شيبلي ضابط الطائرة هل هذا القرار عنصرى، فأجابها لا ولكن هذه مسألة أمنية.

 

إذا كان اسمك مسلما

بصوت عالي، قامت إحدى المضيفات بتسمية أحد الركاب يدعى "محمد أحمد رضوان" كما ذكرت رقم مقعده على الطائرة قائلة "أنا أراقبك"، وبالفعل تم إرغام محمد على النزول من على متن طائرة الخطوط الجوية الأمريكية فى نورث كالورينا الشهر الماضى.

لا تعرق

اتهم زوجان مسلمان شركة خطوط دلتا الجوية بـ"الإسلاموفوبيا" عقب إرغامهما على النزل من رحلة كات منتجهة من باريس الى ميدنة سينسيناتى بولاية اوهايو الأمريكية. وأجبر الزوجان على النزول بعد أن وجد طاقم الطائرة أنهما يتصببان عرقا وزعموا أنهما قالا "الله" الأمر الذى نفاه الزوجان.

لا تقرأ كتاب

استجوبت السلطات البريطانية فايزة شاهين، احدى العاملات فى شركة كبرى للخدمات الصحية، لمدة 15 دقيقة عندما شاهدها طاقم الطائرة بأنها تقرأ كتاب بعنوان "سوريا تتحدث: فن وثقافة من على الجبهة".

كانت فايزة قادمة من مارماريس، تركيا حيث كانت تقضى شهر عسل زواجها، لكن أوقفتها شرطة جنوب يوركشاير في مطار دونكاستر في 25 يوليو الماضي للاستجواب.

لا تقم بعمل واجباتك الحسابية على متن الطائرة

أجبر احد خبراء رابطة "اللبلاب" على النزول من على متن رحلة للخطوط الجوية الأمريكية بعد أن شك فيه أحد الركاب، وذلك لأن الخبير كان يكتب بعض المعادلات الرياضية باللغة العربية.

اللبلاب هى رابطة رياضية تجمع  ثمانى جامعات تعتبر من أشهر وأقدم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام ( مصرى أصيل حر )

كفانا مهانه ومذله

إذن هناك عنصريه واضحه من الغرب الصهيونى بقيادة الولايات المتحده الأمريكيه لذلك يجب المعامله بالمثل من كل البلاد العربيه والإسلاميه لكل دوله تعامل المسلم بهذه المعامله السيئه حتى ولو أدى الأمر للإنسحاب من الأمم المتحده والتى أنشأت أساسا لخدمة دول الغرب على حساب الدول الفقيره والضعيفه لذلك على الدول العربيه والإسلاميه التوحد فيما بينها ففى الإتحاد قوه فالعالم كله يعمل ألف حساب للدوله القويه فقانون الغاب هو القانون الذى يعملون به ويطبقونه وكفانا فرقه ولن يكون لنا مكانا ولا كرامه إلا بإتحادنا فى مواجهة تلك الدول العنصريه ولا ننسى أن الإسلام حثنا على أن يكون المسلم قويا فالمؤمن القوى خير من المؤمن الضعيف فهل يتحقق هذا أأمل هذا فكفانا مهانه ومذله

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف محروس

ماذا تقصد من هذا المقال؟؟؟؟؟

انا عايش منذ فترة طويلة خارج مصر وسافرت وبدون مبالغة أكثر من 50 دوله حول العالم وطبعا شكلى 100% مصرى أصيل ولم يحدث معي ما تكتبه، خلي بالك من فضلك سواء رضيت أم لا هذه الافكار المغلوطة عن الغرب هذه نحن السبب فيها، وتعاليمنا المغلوطة والسلبية عن قبول الاخر. وعندي سؤال لحضرتك لما اوروبا والعالم بتعامل معنا بهذه الطريقة ليه كلنا عايزين نهاجر اوروبا وامريكا. انظر على خريطة العالم والحروب الدائرة في كل مكان هل العرب استطاعوا ان يفتحوا بلادهم كما فتحت المانيا حدودها للسوريين بدون تفرقة ولم تسال عن معتقدهم او ديانتهم. اخي بالله عليك الرحمة والفكر المستنير.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة