أكرم القصاص - علا الشافعي

"الماء والخضرة والوجه الحسن" يشارك فى مهرجان "عنابة" بالجزائر

الأحد، 07 أغسطس 2016 06:48 م
"الماء والخضرة والوجه الحسن" يشارك فى مهرجان "عنابة" بالجزائر بوستر الفيلم
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المخرج يسرى نصر الله على مشاركة فيلمه "الماء والخضرة والوجه الحسن" فى الدورة الثانية من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطى بالجزائر، الذى سيقام من 24 سبتمبر إلى الـ29 من نفس الشهر، وذلك على هامش العرض العالمى الأول للفيلم يوم أمس بالدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائى بسويسرا.
 
 
وتدور أحداث فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" حول حياة عائلة الطباخ المخضرم الذى يجسده علاء زينهم، يعيش فى منزل أثرى مع زوجته إنعام سالوسة وأبنائه باسم سمرة وأحمد داوود، ويعمل جميع أفراد العائلة فى مهنة الطبخ، ولكن تبدأ المشاكل تعرف طريق حياتهم بسبب طمع محمد فراج فى الحصول على المنزل وهدمه وإنشاء مكان لبيع الأطعمة الجاهزة بدلا منه، ويبدأ يغريهم بعرض مبالغ كبيرة من المال عليهم.
 
وتستمر الأحداث برفض الأب بيع منزله والتخلى عن ذكرياته الثمينة والتاريخ العريق الذى شهده، ويجسد محمد فراج شخصية شاب وصولى يحب المال ويفعل أى شىء من أجل الحصول عليه، حيث إنه يتزوج من امرأة ثرية ويبدأ فى استغلال أموالها فى إغراء عائلة الطباخ لبيع منزلهم، وأيضا فى شراء ولاء أهل قريته لأنه يريد دعمهم فى انتخابات عضوية مجلس الشعب.
 
بينما تلعب منة شلبى شخصية فتاة بسيطة "بنت بلد"، وهى خطيبة باسم سمرة، وتقوم بمساعدة عائلة الطباخ فى تجهيز الطعام عندما يكون هناك ضغط عمل عليهم، مثل تجهيز الطعام لأحد الأفراح فى القرية، ولكن هذه الفتاة لا تحب خطيبها، وإنما وافقت على الارتباط به بسبب المجتمع، وكون أهله قاموا بطلب يدها لابنهم الكبير حسب الأصول والتقاليد. 
 
ويقع باسم سمرة فى غرام ليلى علوى وهى التي طالما أحبها طوال حياته، ولكنها تزوجت وسافرت، وبعد فترة انفصلت عن زوجها وعادت لمنزلها القديم، وبمجرد أن يقع عين باسم سمرة عليها مرة أخرى يتجدد الحب فى قلبه، ويبدأ فى التقرب منها والتودد إليها إلى أن توافق وتبادله الحب. 
 
الفيلم من بطولة ليلى علوى ومنة شلبى وصابرين وغيرهم من الممثلين، ومن تأليف أحمد عبد الله ويسرى نصر الله، وإخراج يسرى نصر الله ومن إنتاج أحمد السبكى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة