الصحف الأمريكية: المرشحون الجمهوريون فى الكونجرس ينأون بأنفسهم عن ترامب.. كلينتون تعزز تفوقها على منافسها بعد مؤتمرى الجمهوريين والديمقراطيين.. والقبض على أمريكى ضرب حصانا حتى الموت فى بنسلفانيا

الأحد، 07 أغسطس 2016 02:29 م
الصحف الأمريكية: المرشحون الجمهوريون فى الكونجرس ينأون بأنفسهم عن ترامب.. كلينتون تعزز تفوقها على منافسها بعد مؤتمرى الجمهوريين والديمقراطيين.. والقبض على أمريكى ضرب حصانا حتى الموت فى بنسلفانيا دونالد ترامب
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:

المرشحون الجمهوريون فى الكونجرس ينأون بأنفسهم عن ترامب

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه بعد أسبوع كارثى شهد تراجعا كبيرا لمرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية، فإن قادة الجمهوريين قد خلصوا إلى أن دونالد ترامب يمثل تهديدا لحظوظ الحزب، وبدأوا فى مناقشة مدى ضرورة أن ينأى مرشحيهم فى انتخابات الكونجرس والمحليات بأنفسهم بشكل واضح عن المرشح الرئاسى.

وبالنسبة للجمهوريين الذين يخوضون منافسات شرسة، فإن القضية لم تعد محل شك. وبدأ أحد الجمهوريين فى مجلس النواب فى بث إعلان يعد فيه أن يقف لترامب فى حال انتخابه رئيسا، بينما من المتوقع أن يتبنى آخرون أفكار مشابهة خلال الأسابيع القادمة.

أما المخططون الاستراتيجيون للحزب الجمهورى، فذهبوا إلى مدى أبعد، وناقشوا إعلانات تتعامل مع هزيمة ترامب على أنها حقيقة، وتحث الناخبين على اختيار الجمهوريين فى الكونجرس لكى يكونوا رقيبا على هيلارى كلينتون فى البيت الأبيض. وتحدث عن هذا الأمر مسئولون مطلعون على المداولات فى هذا الشأن، ورفض كثيرون منهم الكشف عن هويتهم.

وحتى الآن

 

، تتابع الصحيفة،  فإن بعض المنتخبين الأكثر ضعفا الآن يأملون ببساطة أن يتجنبوا ما يرون أنه "وصمة الصلة" بمرشحهم الرئيسى. فهناك اثنان من أعضاء الكونجرس عالقين فى سباقات تنافسية اختفيا مع وصول ترامب إلى ولاياتهما يوم الجمعة، وهما السيناتور رون جونسون من ولاية ويسكونسن والنائب ديفيد يونج من ولاية أيوا، والذين قاما بتنظيم فعاليات فى مناطق أخرى.

بينما كان السيناتور باتريك تومى من ولاية بنسلفانيا أقل دهاءا خلال مؤتمر صحفى فى نفس اليوم، حيث تنبأ بأن يكون قرار الناخبين فى ولايته مختلف تماما بين المرشح الرئاسى ومرشح مجلس الشيوخ.

 

واشنطن بوست:

كلينتون تعزز تفوقها على ترامب بعد مؤتمرى الجمهوريين والديمقراطيين

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن  المرشحة الديمقراطية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة هيلارى كلينتون خرجت بعد انعقاد مؤتمرى الحزب الجمهورى والديمقراطى فى الأسابيع الماضية وفى الفترة التى أعقبتهما، متفوقة على منافسها المرشح الجمهورى دونالد ترامب بفارق ثمانية نقاط، وساعدها تعزيز الدعم لها بين الديمقراطيين وفشل الجمهوريين حتى الآن فى الاحتشاد خلف مرشحهم، بحسب ما أفاد استطلاع جديد أجرته "واشنطن بوست" و"إيه بى سى نيوز".

 

وتتفوق كلينتون والسيناتور تيم كاين، الذى يترشح معها على منصب نائب الرئيس، على ترامب ورفيقه الحاكم مايك بينس  بـ 50% مقابل 42% بين الناخبين المسجلين، لتضاعف بذلك الفارق الذى كان لصالح الديمقراطيين قبيل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهورى فى منتصف الشهر الماضى. وبين الناخبين المحتملين، حصلت المرشحة الديمقراطية على تأييد 51% مقابل 44% لمنافسها.

 

وفى السباق الذى يتنافس فيه كلينتون وترامب ومرشح حزب الحرية جارى جونسون وحزب الخضر جيل شتاين، تفوقت كلينتون على ترامب بنسبة 45% مقابل 37%، بينما حصل جونسون على 8% وشتاين على 4%. وبينما كانت كلينتون متقدمة بأربع نقاط فقط قبل مؤتمر الحزب الجمهورى.

 

وقالت واشنطن بوست إن الاستطلاع يؤكد أن كلينتون حصلت على دعم أكبر بعد المؤتمر أكثر مما فعل الجمهورى، لكن ساعدها أيضا على ما يبدو الجدل الذى استمر لأيام بين المرشح الجمهورى وعائلة الضابط المسلم الذى قتل فى العراق والذى أدى إلى انتقادات حادة لترامب.

القبض على أمريكى ضرب حصانا حتى الموت فى بنسلفانيا

وجهت الشرطة الأمريكية اتهامات لرجل من ولاية بنسلفانيا بالتعامل بقسوة مع الحيوانات بعدما ضرب حصانا عقب انهياره لجره عربة ثقيلة على طريق ريفى فى مقاطعة لانكاستر بالولاية.

 

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن الشرطة ألقت يوم الجمعة الماضى القبض على مارفين سنسينج الذى يبلغ من العمر 20 عاما ويواجه اتهامات بالقسوة فى التعامل مع الحيوانات، ولفتت الشرطة فى بيان لها إلى أن المتهم ضرب حصانا كان يجر عربة ثقيلة، مما أدى إلى سقوطه بعد فترة.

 

وأثارت الحادثة الجدل على الفيسبوك فى أمريكا بعد نشر صور الحصان المحتضر ومشاركتها أكثر من 40 ألف مرة، وانتقاد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى للتعامل الوحشى من قبل هذا الرجل مع الحصان.

إن بى سى:

إصابة العشرات إثر سقوط حاجز حديدى فى حفل غنائى بالولايات المتحدة الأمريكية

قالت شبكة "إن بى سى" الأمريكية إن أكثر من أربعين شخصا قد تعرضوا لإصابات، أحدهم فى حالة خطيرة إثر انهيار حاجز حديدى كانوا يستندون إليه، خلال حفل موسيقى لمغنيا الراب سنوب دوج وويز خليفة، فى ولاية  نيو جيرسى.

 

وكان نجم الهيب هوب سنوب دوج يحيا حفل مع ويز خليفة فى مدينة كامدين عندما سقط الحاجز الحديدى، مما تسبب فى سقوط العشرات على ممشى أسمنتى أسفله.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن أغلب الإصابات كانت كسر فى العظام وكدمات. فيما أشار المسئولون إلى نقل نحو 20 شخصا إلى مستشفى جامعة كوبر بالمدينة أحدهم فى حالة خطيرة. وبحلول مساء السبت، خرج جميع الجرحى من المستشفى .

 

وأظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى سنوب وويز وهما يغنيان على مسرح فى الجزء الخلفى من المكان. وكانا يحثان الحشود على  النهوض فى اللحظات التى سبقت سقوط الحاجز الحديدى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة