تعرف على أجر عمر الشريف فى فيلم "أيوب" عام 83 إنتاج التليفزيون المصرى

السبت، 06 أغسطس 2016 11:36 ص
تعرف على أجر عمر الشريف فى فيلم "أيوب" عام 83 إنتاج التليفزيون المصرى عمر الشريف
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عام 1983.. وبعد تحقيقه نجاحات متتالية فى السينما العالمية بدأت بدوره فى "Lawrence of Arabia" وفيلمThe Yello Rolls Royce وفيلم "Green Ice"، "The Last Valley".. عاد النجم العالمى عمر الشريف إلى مصر وأثناء ذلك كان المنتج الراحل ممدوح الليثى مراقبا ومديرا عاما لأفلام التليفزيون التى يقوم بإنتاجها، وبدأ الليثى يُفكر فى الاستعانة بكبار النجوم فى أفلام من إنتاج التليفزيون وأول اسم خطر على باله اسم العالمى عمر الشريف.

 

ورغم أن كل من حول ممدوح الليثى استبعد فكرة موافقة الشريف على بطولة فيلم ينتجه التليفزيون نظرا لضعف الأجور خاصة أن عمر الشريف وقتها وصل أجره فى الأفلام العالمية إلى 300 ألف دولار، إلا أن الليثى لم ييأس وهاتف عمر الشريف وعرض عليه الفكرة وأرسل له سيناريو الفيلم وهو "أيوب" قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محسن زايد، حيث رحب عمر الشريف بالفكرة وأقنعه ممدوح الليثى بالحصول على 2500 جنيه نظير مشاركته فى الفيلم، ووافق عمر الشريف على المبلغ حباً فى مصر والتليفزيون المصرى.

 

يذكر أن أحداث فيلم "أيوب" تدور حول المليونير "عبد الحميد السكرى" الذى يصاب بالشلل بعد أن تعرضت أحد مشاريعه للخسارة، ويقترح عليه صديقه جلال أن يكتب مذكراته وفيها يوضح الطرق الملتوية التى ساعدته ليصبح مليونيرًا. يتلقى عبد الحميد تهديدات من الشخصيات المذكورة بالمذكرات لعدم نشرها ولكنه يرفض التراجع رغم ثورة زوجته وابنه عليه، ويشفى نتيجة انفعاله بكابوس أثناء نومه، وتتعاطف معه ابنته نبيلة وتصطحبه للمطبعة التى يطبع بها مذكراته، وأثناء ذلك تصاب السيارة بطلق نارى وتتناثر الأوراق فى الهواء، وشارك فى البطولة مديحة يسرى ومصطفى فهمى وآثار الحكيم ومحمود المليجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة