أسوشيتدبرس: مقتل زعيم بيت المقدس ضربة كبرى للإرهابيين فى سيناء

الجمعة، 05 أغسطس 2016 11:33 ص
أسوشيتدبرس: مقتل زعيم بيت المقدس ضربة كبرى للإرهابيين فى سيناء المتحدث العسكرى العميد محمد سمير
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية على إعلان الجيش المصرى مقتل زعيم حركة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى سيناء "أبو دعاء الأنصارى"، مؤكدة أنه يمثل انتكاسة كبرى للمسلحين فى شبه الجزيرة.

ونقلت الصحيفة بيان الجيش، الذى أعلن خلاله مقتل "الأنصارى" مع عدد من كبار مساعديه الأساسيين و45 آخرين من الأعضاء فى الجماعة الإرهابية.

وأشارت الوكالة إلى أن اسم أبو دعاء الأنصارى ليس معروفاً على نطاق واسع، ولم يتم ذكره من قبل كزعيم للجماعة المسلحة فى سيناء، مرجحة أن يكون هذا الاسم مجرد لقب، كما هو معتاد فى الجماعات الإرهابية، وهذه الأسماء عادة ما ترتبط بالمدينة أو البلد الذى ينحدر منه المسلح أو المكان الذى تبناه كوطن له.

وأوضحت الوكالة أن البيان لم يقدم العدد الإجمالى للقتلى، ولم يحدد مكان العملية، إلا أن مسئولين عسكريين على إطلاع على الأمر قالا إن الأنصارى ومساعديه قتلوا فى ضربة جوية استهدفت منزلا وسط مزارع الزيتون جنوب العريش.

ولفتت إلى أن الصور التى قدمها الجيش للضربة تؤكد ما قاله المسئولان اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة عملية حساسة.


موضوعات متعلقة..


- بعد نجاح القوات المسلحة فى قتله..من هو زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس ؟..أبو دعاء الأنصارى أحد القيادات المسئولة عن وضع خطط العمليات الإرهابية بسيناء وليبيا.. ومهندس إتمام البيعة لـ"البغدادى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة