بالفيديو .. أسوأ 3 أهداف هزت شباك عصام الحضرى

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:40 م
بالفيديو .. أسوأ 3 أهداف هزت شباك عصام الحضرى عصام الحضرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يملك عصام الحضري، حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر العديد من المحطات التي شكلت أسطورة الحارس الأفضل في أفريقيا لسنوات طويلة، ولكنه أيضاً يملك عددا من المحطات السيئة التى شكلت أهدافاً خدعت أفضل حارس فى تاريخ الكرة المصرية، وتركت بصمة سيئة فى مشواره مع الساحرة المستديرة.
 
خبرة كبيرة توجها الحضري بالفوز بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات، منها الثلاثية التاريخية 2006، 2008، و2010 واختير أفضل حارس في البطولات الثلاث ومع ذلك كانت له هفوات قاتلة.
 
السد العالى صاحب الـ43 عاما، والذى ارتدى قمصان الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، وادي دجلة، الاتحاد السكندري، المريخ السوداني، يملك فى مسيرته أسوأ 3 أهداف أهتزت بها شباكه ويستعرضها اليوم السابع فى التقرير التالى ..
 
 
 

هدف جورج ويا

 
هدف جورج ويا الشهير الذى اهتزت به شباك عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر  من منتخب ليبيريا في تصفيات كأس العالم 1998 وخسرت بسببه مصر ثاني مبارياتها في المجموعة لتضيع فرص التأهل.
 
وقال الحضرى عن الهدف : "أولا، يجب علي الاعتراف بأن هدف جورج ويا في مرماي كان جميلا جدا .. يستحق التخليد، ولكن هذه المباراة كانت من ضمن الأفضل في مسيرتي، وهذا ما قد يستغربه الناس".
 
"أنقذت مرمانا من 3 انفرادات قبل هدف جورج ويا .. وفي كرة الهدف كنا نهاجم مرمى ليبيريا وارتدت الهجمة علينا بشكل سريع حتى أصبح ويا في مواجهتي مباشرة وعلى الجانب الآخر يسانده مهاجم ثان".
 
 
 
"ماذا أفعل؟ قررت أن أكون مغامرا واستخدم ذكائي على أمل خداعه .. طمعته في الكرة حتى يمرر لزميله المنفرد ولكنه عاقبني بالتسديد في الزاوية الضيقة".
 
"علي الاعتراف .. جورج ويا كان أذكى مني، ولكنه كان أفضل لاعب في العالم".
 

هدف ضياع بطولة الكأس

 
فى الدقيقة 114 من مباراة الإسماعيلى وحرس الحدود فى نصف نهائى كأس مصر، كانت النتيجة تعادل الفريقين، بهدف لمثله، ولكن تسبب خطأ عصام الحضرى حارس مرمى الاسماعيلى آنذاك بدخول الكرة من بين قدميه بعد تسديدة محمد حامد "ميدو"، ليطيح بالدراويش من المسابقة.
 

هدف منتخب غينيا

 
ورغم أن المباراة ودية لم يتمكن عصام الحضري من التصدي للكرة السهلة التي لعبها الحسن بنجورا لاعب فريق لاس بالماس الاسباني خلال مواجهة الفراعنة مع منتخب غينيا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
 
 
وكانت الكرة بالجانب الأيمن مع بنجورا الذي راوغ بصورة ناجحة اللاعب سام مرسي قبل أن يدخل لمنطقة الـ18 ليلعب كرة سهلة ولكن الحضري الذي توقع أن يلعب الغيني الكرة عرضية خرج من مرماه ليتركه خالي بصورة ساذجة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Shady El attal

عبد الحليم على

وبالنسبة لهدف عبد الحليم على فى ماتش الأهلى والزمالك عن طريق اللوب اسمع تعليق ميمى الشربينى وانت تعرف حلاوة الهدف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة