"ابحث مع الشرطة".. خلال 15 يوما سرقة ربع مليون جنية من إدارة الحماية المدنية.. و90 ألف جنيه من مديرية أمن الإسكندرية.. و 59 ألف من محكمة الحسينية للمرة السادسة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:13 ص
"ابحث مع الشرطة".. خلال 15 يوما سرقة ربع مليون جنية من إدارة الحماية المدنية.. و90 ألف جنيه من مديرية أمن الإسكندرية.. و 59 ألف من محكمة الحسينية للمرة السادسة سرقة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يسرح خيال مؤلف القصص السينمائية التى تدور حول جرائم السرقات أثناء كتابة أحداثها حول سرقة بنك كبير أو مول تجارى شهير، أو محل جواهرجى معروف، ولا يخطر فى خياله كتابة تفاصيل قصته حول سرقة خزينة مديرية أمن، أو قسم شرطة، أو محكمة، ورغم استبعاد هذه السيناريوهات عن الواقع، شهدت مصر خلال الـ 15 يوما الماضية عدة جرائم سرقات أصابت الرأى العام بالدهشة، فنرى سرقة 90 ألف جنية من مديرية أمن الإسكندرية، يعقبها بـ 12 يوما واقعة سرقة ربع مليون جنية من خزينة إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وأخرها سرقة 59 ألف جنية من خزينة محكمة الحسينية بالشرقية.
 
 
فى البداية يقول اللواء محمد نور الخبير الأمنى، أنه نادرا ما تحدث وقائع السرقات داخل المؤسسات الشرطية لكونها مؤمنة تأمينا كاملا كما أن العاملين بها على درجة كبيرة من الأمانة حيث أنهم أشخاص ملزمون بحماية المواطنين وإعادة الحق لأصحابه، وما حدث من سرقات لمنشات الشرطية فى الآونة الأخيرة تعد حوادث استثنائية ولذلك يجب عدم ترك مبالغ مالية كبيرة داخل الخزن وتوريد ما بيها من مبالغ أول بأول، ونوه "نور" الى أن حادث سرقة خزينة مديرية أمن الإسكندرية لا تعد جريمة سرقة وإنما جريمة اختلاس بعد اعتراف موظف الحسابات بارتكابه للواقعة.
 
 
وأضاف نور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك إجراءات لتأمين الخزنة منها بناء حوائط على جوانبها، وتركيب كاميرات مراقبة بمحيط أماكن تواجد الخزن على ان تثبت هذه الكاميرات فى اماكن غير مرئية، وان يتم وضع خدمات إضافية بمكان الخزينة فى حالة وجود مبالغ مالية كبيرة بداخلها.
 
 
وعن التأخر فى عملية القبض على الجناة فى حادث سرقة مرتبات أفراد الحماية المدنية بالقاهرة، أكد "نور" أن عملية البحث والتحرى ورفع البصمات تستغرق وقت، لجمع معلومات دقيقة تمكن الأجهزة الأمنية من القاء القبض على الفاعل الحقيقى.
 
 
أشار "نور" الى أن المحاكمات العسكرية للضباط والأفراد تم إلغائها، وفى حالة تورط فرد شرطة أو ضابط فى هذه الجرائم يتم إحالته للإدارة العامة للانضباط لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وان مثل هذه الوقائع تباشر النيابة العامة التحقيق فيها.
 
 

سرقة مديرية أمن الإسكندرية

 
فى 17 أغسطس الجارى استيقظ المواطنين على خبر سرقة 90 ألف جنية من خزينة مديرية أمن الإسكندرية، وهى حصيلة مبيعات وتوريد طوابع الشرطة، بمختلف أقسام الشرطة بالمدينة.
 
 
وفيما تباشر النيابة العامة التحقيق مع أحد المشتبه بهم فى القضية، وكان "أحمد.ع" المسئول عن قطاع الحسابات بالمديرية، تفاجئ أثناء حضوره إلى العمل صباحاً، بحدوث كسر فى قفل الدولاب المخصص لوضع المبلغ المالى داخله، واختفاء مبلغ 90 ألف جنيه، والتى كانت قيمة متحصلات المديرية لطوابع الشرطة من جميع الأقسام الشرطية.
 

سرقة ربع مليون جنيه من إدارة الحماية المدنية

 
بعد مرور 12 يوما على واقعة سرقة 90 ألف جنية من مديرية أمن الإسكندرية، شهدت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة واقعة مماثلة بعد قيام مجهول بسرقة 250 ألف جنية من الإدارة بالعتبة.
 
 
ومن جانبه أكد مصدر أمنى أن الأموال اللتى سرقت خاصة بمرتبات الضباط والأفراد داخل الإدارة، ويكثف رجال المباحث بقيادة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة، من جهودهم لضبط المتورطين فى الواقعة.
 
 

للمرة السادسة .. سرقة خزينة محكمة الحسينية بالشرقية

 
لم تكن واقعة سرقة 59 ألف جنية من محكمة الحسينية بالشرقية غريبة على أسماعنا بعد سرقة مديرية أمن الإسكندرية، وإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، ولكن الغريب فى الواقعة تصريح نسب لمصدر أمنى أكد فيه ان حزينة المحكمة تعرضت 5 مرات للسرقة قبل ذلك، أربع مرات السنة الماضية ومرتين هذا العام بما فيهم الواقعة الجديدة.
 
 
وفيما تكثف الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الحسينية، جهدها لكشف غموض الواقعة، كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطاراً من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية بالشرقية، يفيد بسرقة الخزينة الخاصة بمحكمة الحسنية، من قبل مجهولين، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى تشكيل بحث جنائى لكشف ملابسات حادث السرقة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdy

سادس مره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زي بلدياتنا اللي أخد 100 قلم على غفله

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ههههههههههههه

فلوس حرام وبتروح فى حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

مفيش مشكله خالص

المهم انهم بعد كل سرقة بيبلغوا البوليس .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة