أعلام مصر ترفرف على جدران "بوابة الهند" التاريخية ترحيبا بزيارة السيسي

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:42 م
أعلام مصر ترفرف على جدران "بوابة الهند" التاريخية ترحيبا بزيارة السيسي الرئيس السيسي
نيودلهى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الأعلام المصرية على جدران النصب التذكارى لبوابة الهند، الذى يعد من أشهر المعالم التاريخية بالعاصمة نيودلهى؛ ترحيبا بالزيارة الرسمية التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تلك الدولة الآسيوية والتى ستبدأ غدا وتستمر حتى الثالث من سبتمبر القادم.
 
وامتدت الأعلام المصرية التى عانقت الأعلام الهندية على امتداد النصب التذكارى لبوابة الهند بمنطقة (راجباث)، التى تخلد ذكرى 90 ألف جندى هندى قتلوا فى الحرب العالمية الأولى، ويبلغ ارتفاعها 42 مترا.
 
وتعد بوابة الهند - التى صممها السير إيدوين لوتينز عام 1921 - أحد اشكال أقواس النصر ويزورها يوميا الآلاف من الهنود والسائحين الأجانب.
 
وستقام مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى بالقصر الجمهورى بنيودلهى صباح الجمعة، يعقبها مباحثات هامة بين الرئيس السيسى مع كل من الرئيس الهندى برناب موخرجى، ونائب الرئيس "محمد حميد أنصاري"، ورئيس الوزراء "ناريندرا مودى"، تركز على سُبل تطوير التعاون الثنائى في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتنموية فى ضوء التجربة الهندية المتميزة فى تحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها قضية الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة