5 علامات تدل على إدمانك للطعام.. أبرزها الأكل منفردا وعسر الهضم

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:00 م
5 علامات تدل على إدمانك للطعام.. أبرزها الأكل منفردا وعسر الهضم ادمان الطعام - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن إدمان الطعام هو حالة نفسية خطيرة تؤثر على الأشخاص من جميع الفئات العمرية، وعادة ما ينغمس الشخص فى الإفراط بتناول الطعام، كما تظهر أعراض إدمان الطعام فى أنها عادة تعوق ممارسة الشخص للأنشطة اليومية وتؤثر على الصحة بطريقة سلبية.
 
ومن الآثار الجانبية للإفراط فى تناول الطعام عدد من الاضطرابات الصحية مثل السمنة وعسر الهضم ومشاكل فى القلب وارتفاع الكولسترول .
 
وذكر التقرير بعض الأعراض التى تدل على إدمان المواد الغذائية ولا يجب تجاهلها أبدا، وتشمل الآتى :
 
1.الإرهاق: من الآثار الجانبية للإفراط أو إدمان الطعام، يمكن أن يؤدى إلى التعب بعد تناول الطعام مباشرة، كما أن استهلاك الكثير من الأطعمة وخصوصا التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية يمكن أن تجعل الشخص متعبا ومنتفخا .
 
2.الغثيان:من أعراض إدمان الطعام تناول الشخص للطعام أن يشعر بالغثيان، وعادة الأشخاص الذين يدمنون الطعام لا يعرفون الوقت المحدد للتوقف عن الطعام، ويستمرون فى تناول الطعام حتى عند تعرضهم للغثيان.
 
3.الأطعمة التى تزيد من رغبتك فى الطعام دون توقف، فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من إدمان بعض الأطعمة ويتناولونها دون توقف، حتى إذا كان الطعام غير صحى .
 
4.تناول الطعام بمفردك، واحدة من أعراض إدمان الطعام الرغبة فى تناول الطعام بمفردك .
 
5.عسر الهضم: الأشخاص الذين يعانون من إدمان المواد الغذائية يعانون من عسر الهضم والسمنة، وهذا واحد من أعراض الإدمان على المواد الغذائية .  








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة