"واشنطن بوست": يجب التوقف عن الثقة فى بوتين بشأن سوريا

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 04:34 م
"واشنطن بوست": يجب التوقف عن الثقة فى بوتين بشأن سوريا فلاديمير بوتين
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إدارة الرئيس بارك أوباما بالتوقف عن الثقة بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين فيما يخص سوريا.

وذكرت الصحيفة فى سياق مقال افتتاحى نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني أنه على مدار أكثر من شهر ضغط وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى على نظام بوتين من أجل القبول بما سيعد اتفاقا جيدا بالنسبة لموسكو بخصوص سوريا.

وقالت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستحقق طلب ترغبه روسيا منذ فترة طويلة لتنفيذ عمليات ضد الثوار السوريين الذين تعتبرهم موسكو إرهابيين، فى مقابل تعهد آخر من الكرملين بكبح جماح القصف الذى يقوم به نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى بعض أنحاء البلاد.

وأضافت أن هذا الرضوخ لبوتين سيكون شاملا لدرجة أن بعض كبار مسئولى الإدارة الأمريكية لم يخفوا شكوكهم حيث شكك مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر فى إمكانية توقع ما إذا كانت روسيا ستفى بوعدها الذى قطعته فى سوريا.

وأشارت إلى أنه سيتضح فيما بعد أن بوتين لديه تطلعات أخرى، فبدلا من الرضا بنصر جزئى طرحه كيرى، انضمت روسيا مع نظام الأسد فى حملة جديدة لإخراج كافة القوات المعارضة للنظام من حلب التى تعد أكبر مدن البلاد – وهو إنجاز سيجعل الغلبة بالضرورة فى الحرب للنظام السورى.

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن موسكو أعلنت بشكل أحادى الجانب أنها أنشأت أربعة ممرات للإجلاء من أحياء يسيطر عليها الثوار ودعت 300 ألف مدنى ومقاتل مسلح بهذه المناطق إلى إخلائها، وأن روسيا هددت بأن أى شخص يبقى سيتم استهدافه على نحو لا هوادة فيه، ونوهت بأن هذا الهجوم جار بالفعل منذ ثلاثة أسابيع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة