خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"الجايكا": 27 طالبا مصريا يسافرون إلى طوكيو ضمن فعاليات ABE التعليمية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 03:00 ص
"الجايكا": 27 طالبا مصريا يسافرون إلى طوكيو ضمن فعاليات ABE التعليمية رئيس هيئة التعاون اليابانية مع محررة اليوم السابع
ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم هيئة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا"، يوم الأحد المقبل، حفلاً لتوديع 27 طالبا مصريا قبيل سفرهم إلى اليابان للحصول على درجة الماجستير وحضور عدد من البرامج التدريبية فى مجال الاقتصاد الإفريقى للشباب، وذلك ضمن فعاليات مبادرة ABE التعليمية تحت رعاية رئيس الوزراء اليابانى.

وقالت "الجايكا"، فى بيان لها، إن المبادرة توفر فرصاً للحصول على درجة الماجستير وبرامج تدريبية أخرى لحوالى 1000 من شباب الدول الإفريقية منذ عام 2014 وحتى 2019 بهدف تطوير الموارد البشرية فى القارة لكى يساهموا فى دعم التنمية الاقتصادية المستدامة ببلادهم بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أفريقيا واليابان.

وقد بدأت المبادرة فعاليتها بناءً على توجيهات رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى، فى مؤتمر طوكيو الدولى الخامس للتنمية الإفريقية (TICAD V) الذى انعقد فى شهر يونيو عام 2013.

وحصل العام الماضى 26 طالباً مصرياً على فرص للدراسة والتدريب فى اليابان، بينما فى العام الحالى نجح 27 متقدما من بين 110 فى الالتحاق بالمبادرة. وتبلغ نسبة المشاركين من المؤسسات الحكومية حوالى 30% بينما يبلغ عددهم من الشركات الخاصة حوالى 40% بالإضافة إلى 27% من مؤسسات التعليم العالى و3% من خلفيات أخرى من ضمنها خريجين جدد.

من المقرر أن يشارك الطلبة عقب وصولهم إلى اليابان فى دورة تمهيدية لمدة 10 أيام، حيث سيتعلمون مبادئ اللغة والثقافة اليابانية والأنشطة التجارية اليابانية فى القارة الأفريقية قبل البدء فى الدراسة. تجدر الإشارة إلى أن معظم الطلاب المصريين سيلتحقون بدورات الهندسة وإدارة الأعمال، وعقب إتمام حصولهم على درجة الماجستير، سيحصلون على فرص للمشاركة بالتدريب بشركات القطاع الخاص اليابانية.

ومن المتوقع أن تساهم مبادرة ABE فى نقل الخبرة اليابانية فى التكنولوجيا والإدارة إلى المشاركين حتى يساهموا فى التنمية الصناعية فى مصر وفى تكوين جسراً بين مصر واليابان من خلال زيادة المعارف والخبرات المتبادلة فى اليابان.



موضوعات متعلقة..


رئيس التعاون الدولى اليابانية "الجايكا" فى ندوة الحقائق والأرقام: ندعم التنمية الاقتصادية بمصر منذ السبعينيات.. ونمضى قدما لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة السيسى إلى طوكيو بإجمالى 450 مليون دولار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة