الأثار تتسلم قسم الجمالية من وزارة الداخلية

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:56 م
الأثار تتسلم قسم الجمالية من وزارة الداخلية قسم الجمالية

كتب أحمد منصور

تم تسليم مبنى قسم الجمالية بمنطقة بيت القاضى إلى وزارة الآثار متمثلة فى تفتيش آثار الجمالية والقاهرة التاريخية، لتكن هذه الخطوة البداية الواعية والصحيحة لوضع المبنى التاريخى على خطواته الأولى نحو المحافظة على أصالته.

 

وبهذه الخطوة ينضم القسم إلى منظومة إعادة التطوير والتأهيل المتناغم وسيرته كمبنى قديم شاهد على عمارة عصره، وأعمال التطوير الحضرى والتوظيف الجارى دراستها حالياً سوف يتاح لها مبنى قسم الجمالية كخلفية أساسية لكافة النشاطات المجتمعية والثقافية القادمة لمنطقة بيت القاضى، تمت المعاينة الهندسية للمبنى من قبل القاهرة التاريخية كما قام التفتيش المختص بتأمين المبنى وجارى العمل لاستكمال منظومة تبدأ بتطويره وتنتهى بإعادة تأهيله ودمجه ضمن النشاط المجتمعى التفاعلى.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة