أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسا جامعتى كفر الشيخ والمنوفية يشهدان يوم العلم بـكلية" العلوم "

الأحد، 28 أغسطس 2016 04:10 م
رئيسا جامعتى كفر الشيخ والمنوفية يشهدان يوم العلم بـكلية" العلوم " الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت كلية العلوم جامعة المنوفية بعيد العلم، وذلك بحضور كوكبة من علماء مصر بجامعات المنوفية وكفرالشيخ والقاهرة، حاملين رسالة العلم والأخلاق أساس التقدم.

 

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية على ضرورة الاهتمام بالعلوم الأساسية "الكيمياء والفيزياء والرياضيات " في النهوض بالاقتصاد المصري وتحويل المعامل ونتائج الابحاث الي مصانع وموارد تدر دخلا للوطن، وخلق خريج قادر على صنع الوظيفة بدلا من انتظارها.

 واستعرض الدكتور ماجد القمري خلال الاحتفالية رحلة ميلاد جامعة كفر الشيخ وما تحتويه من وحدات مميزة، مثل وحدة النانوتكنولوجي. وأضاف الدكتور طارق فايد عميد كلية العلوم جامعة طنطا على أهمية تضافر جامعات الدلتا في تبادل الخبرات والنتائج العلمية وتطبيقها لخدمة المجتمع.

وأعرب الدكتور هشام الصعيدي استاذ كيمياء المنتجات الطبيعية ومنظم الحفل عن بالغ سعادته بالحضور معبرًا عنها بتبرعه بالجائزة التي حصل عليها من جامعة كاروستا بالسويد وتصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه مصري مناصفة بين الطالب الأول على الجامعة والأول على كلية العلوم، هذا بالاضافة الي تخصيص 25% من قيمة الجائزة إلى الطالب الأول على جامعة كفر الشيخ..

 واختتم اليوم بعرض الباحث مصطفي معوض محمد زهران بقسم الكيمياء بعلوم المنوفية لرسالته العلمية حول "التخليق الحيوي والتوصيف الطيفي لجزيئات الفضة النانوية باستخدام بعض النباتات الطبية مثل " البردقوش- الدمسيسة - والروز ماري " بهدف تخليق جزيئات فضة نانوية في احجام اقل من المائة باستخدام بعض النباتات الطبية وتوصيفها كهروكيميائيا وضوئيا باستخدام اجهزة "uv vis -spectroscopy -zeta analyzer-TEM-FT-IR- Fluorescenc spectrophotometry - cyclic voltammetry " وتوصل الي اهمية وفعالية استخدام الجزئيات النانوية في العدي من التطبيقات مثل الخلايا الشمسية وتحسين جودة شركات المياه واستخدامها في التعرف علي العديد من المركبات التي يصعب التعرف عليها باستخدام الوسائل الاخري حصل الباحث من خلال هذا البحث علي درجة الماجيستير في الكيمياء العضوية (كيمياء المنتجات الطبيعية).

وتشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور طارق عبدالمنعم فايد استاذ الكيمياء الفيزيائية وعميد علوم طنطا والكتور محمد الديب استاذ الكيمياء الفيزيائية بعلوم القاهرة والدكتور هشام الصعيدي استاذ كيمياء المنتجات الطبيعية بعلوم المنوفية.

شارك في فعاليات اليوم كل من الدكتور عبد الحميد اسماعيل وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل عميد الكلية، والدكتور عادل نصار رئيس قسم الكيمياء بعلوم المنوفية والدكتور ابراهيم الطنطاوي رئيس شعبة الكيمياء العضوية والدكتور مجدي ابو غزالة رئيس قسم الفيزياء بالكلية والدكتورة عزة حسن الاستاذة بقسم الحيوان ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب وطالبات الكلية.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة