رؤساء الكتل البرلمانية يُقيِّمون الحكومة قبل فض انعقاد الدور الأول.. علاء عابد: أداء بعض الوزراء غير مُرضٍ وأطالب بتغييرهم..أبو هميلة: إعادة تشغيل مصانع متوقفة..وحماة الوطن: نصحناها بإطلاق قناة فضائية

الأحد، 28 أغسطس 2016 07:00 ص
رؤساء الكتل البرلمانية يُقيِّمون الحكومة قبل فض انعقاد الدور الأول.. علاء عابد: أداء بعض الوزراء غير مُرضٍ وأطالب بتغييرهم..أبو هميلة: إعادة تشغيل مصانع متوقفة..وحماة الوطن: نصحناها بإطلاق قناة فضائية مجلس النواب
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أعلن عدد من رؤساء الكتل البرلمانية، عن موقفهم من كشف حساب الحكومة للبرلمان، والمقرر عرضه على المجلس، وفقا لما أعلنته الحكومة فى وقت سابق، حيث اختلفت مواقف الأحزاب حول أداء بعض الوزراء سواء كانت الصحة والتعليم والاستثمار، فيما طالب البعض بضرورة تغيير حقائب وزارية قبل فض الدور التشريعى الأول.

 

من جانبه قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن كشف الحساب الذى ستتقدم به الحكومة إلى البرلمان الشهر المقبل سيتضمن عدة بنود، على رأسها المشروعات التى نفذتها الحكومة، والقوانين التى أرسلتها للبرلمان، بجانب محاولات سد عجز الموازنة التى نفذتها.

 

وأضاف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب جهز عدة بنود على أساسها سيتم تقييم برنامج الحكومة على رأسها حجم المشروعات المتوقفة التى أعادت الحكومة تشغيلها، بالإضافة إلى ما نفذته من حل لسد عجز الموازنة، بجانب الإجراءات التى ستتخذها الحكومة للحد من تأثير قانون ضريبة القيمة المضافة على محدودى الدخل.

 

فيما قال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن الكتلة البرلمانية للحزب ستقيم كشف الحساب الذى ستتقدم به الحكومة للبرلمان خلال الشهر المقبل، من خلال عدة بنود أبرزها الإنجازات التى حققتها الحكومة فى مجالات الصحة والتعليم والاستثمار والصناعة.

 

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحكومة أدارت بعض هذه الملفات بشكل جيد وأصبح هناك بنية تحتية جيدة، ولكن هناك بعض القطاعات التى يتطلب إعادة النظر فيها، موضحا أن الحزب ينتظر كشف حساب الحكومة لتحديد رأيه فيه.

 

وبدوره قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الكتلة البرلمانية، لحزب حماة الوطن، أن الحزب لن يعلق على كشف حساب الحكومة قبل طرح رئاسة الوزراء وجهة نظرها كاملة أمام مجلس النواب، وتعاطيها مع والمتغيرات الاقتصادية التى تشهدها الساحة السياسية.

 

وأوضح أبو المجد لـ"اليوم السابع" أن الحزب يقيم اداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، بشكل دائم ودائمًا ما يطرح علية مقترحاته سواء كانت تخص السياسية الزراعية، أو الاقتصادية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء دائمًا ما يتدارك الأمر ويستجيب إلى المقترحات.

 

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن إلى أنه عرض على رئيس مجلس الوزراء مقترح إطلاق قناة فضائية لتوعية المواطنين من خطورة الأوضاع الاقتصادية، مشيرًا إلى أن أحد الأسباب الرئيسة فى ارتفاع الأسعار ناتج من جشع التجار وسلوكياتهم. 

 

وفى ذات السياق طالب النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلماينة لحزب المصريين الأحرار، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بإقالة كل من وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، ووزير الاستثمار والصحة، وقطاع الأعمال، قبل فض دور الانعقاد الأول. وأوضح عابد لـ"اليوم السابع" أن أداء تلك الوزارات لم يكن مرضيًا للشعب المصرى وطموحاته، مشيرًا إلى أنهم أيضًا لم يحققوا أى شىء مما جاء فى برنامج الحكومة الذى طرحة المهندس شريف إسماعيل على مجلس النواب.

 

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية إلى ضرورة إجراء هذا التعديل الوزارى فى أقرب وقت ممكن قبل فض دور الانعقاد، مشيرًا إلى أن الدستور نص على ضرورة إجراء تلك التعديلات من قبل رئيس الحكومة وموافقة مجلس النواب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

إحذروا

صحصحى يا حكومة يا نامة فى الغلاء ثورة الجياع قادمة الشهر القادم بسبب الغلاء مش لاقيين ناكل ولادنا تاب هنوديهم المدرسة بكام ونديهم دروس منين حرررررررررررام بركان الغضب المصرى قادم والرئيس فين من ده كله تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة