دراسة: المسافات الطويلة للوصول للعمل تزيد من محيط خصر الموظفين

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:02 م
دراسة: المسافات الطويلة للوصول للعمل تزيد من محيط خصر الموظفين أرشيفية - المسافات الطويلة للوصول للعمل تزيد من محيط الخصر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخروج من المنزل يوميا للذهاب للعمل روتين يقوم به الجميع كجزء رئيسى من حياتهم اليومية، وهو ما جعل مجموعة من الباحثين يبحثون عن تأثير هذا الروتين على صحة الفرد، واكتشفوا أنها تزيد من محيط خصرهم بسبب اكتساب الوزن الزائد.

 

نقل التقرير الصادر عن الجمعية الملكية للصحة العامة بلندن الموقع الأمريكى "هيلث"، حيث أفادوا فيه أن الموظفين الذين يعتمدون فى عملهم على التنقلات لمسافات بعيدة باستخدام القطار أو السيارات هم أكثر عرضه لاكتساب الوزن الزائد.

 

وجد الباحثون أن الجلوس لفترات طويلة فى الانتقال بين المنزل والعمل يعطى فرصة للتفكير والاسترخاء، ولكن فى نفس الوقت يزيد من الأخطار المرضية بسبب زيادة محيط الوزن الناتج عن اكتساب الوزن والدهون الزائدة.

 

وأشار الباحثون فى التقرير أن المسافة التى يقطعها الفرد للعمل سواء طويلة أو قصيرة تتوقف فوائدها أو ضررها وفقا لوسيلة التنقل التى نستخدمها، حيث إن استخدام السير على الأقدام أو العجلة من وسائل المواصلات المفيدة التى تحد من الوزن الزائد ومضاعفاتها.

 

ولكن الانتقال للعمل باستخدام السيارة أو القطار نظرا لطول المسافة يعود بالضرر على الفرد، حيث إنهم يصابون بالإجهاد نتيجة ضغوط السفر والعمل والخوف من التأخر على مواعيد العمل يؤدى لتراكم الدهون فى البطن مما يزيد من محيط الخصر وينتج عنه أمراض كثيرة، بالإضافة إلى ضياع الكثير من الوقت فى السفر وهو ما يؤدى إلى عدم توفر وقت آخر لممارسة الرياضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة