أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ضريبة الـ25 % على قاعات الأفراح .. 8 أسباب هتخليك تلغى فكرة "الفرح"

الأحد، 28 أغسطس 2016 08:00 م
بعد ضريبة الـ25 % على قاعات الأفراح .. 8 أسباب هتخليك تلغى فكرة "الفرح" عروس
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أعلنت وزارة المالية عن دراستها مقترحاً لفرض ضريبة بنسبة 25% على دخول قاعات الأفراح، وبعد أن أثار هذا القرار حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى وأبرزهم الفيس بوك، وجدنا أن هناك عدة أسباب أخرى تدفع المقبلين على الزواج التخلى عن فكرة لإقامة حفل زفاف وأبرزها الآتى: 

1- الضغوط النفسية قبل الفرح التى تزيدها ترتيبات الحفل.

2- التكلفة الضخمة للفرح، فمهما كان الفرح بسيط إلا أن تكلفته لا تكون قليلة أبداً.

3- فى حالة نسيانك دعوة أحد الأصدقاء لحضور حفل الزفاف، وهو الأمر الذى يحدث بمعظم الأفراح نظراً لانشغال العروسين ستقابل بالعتاب المصحوب بالتوبيخ الأمر الذى أنت فى غنى عنه.


صورة زفاف

4- الهروب من كشف الهيئة بليلة الزفاف، الأمر سواء بالنسبة للعروسين فصديقات العروس " هتجيبك من ساسك لرأسك"، وأصحاب العريس " سيأكلونك بأعينهم حتى ينتهى الحفل.

5- سخرية عواجيز الفرح، فمهما بلغت نسبة جمالك سيسخر بعض الحضور من أشياء بفرحك قد يكون العريس أو فستانك أو تسريحتك أو المكياج الخاص بكِ، أو مكان الحفل.

6- البوفيه، الجزء الأكثر أهمية فى الفرح والذى لا يخلوا من الانتقادات فإن كان فرحك لا يحتوى على بوفيه ستظهر أمام الحضور بخيل ولا يناسب مقام العائلة الرفيع، وإن كان البوفيه بفرحك بوفيه فسترى ما لا عين رأت ولا أذن سمعت حتى تندم على اتخاذ هذه الخطوة.

7- العين ،إذا نجحت فى تخطى النقاط السابقة بسلام فلا تضمن العبور بسلام من الحسد الذى قد يلحق بك، مهما كان الأمر لا يقتضى الحسد.

8- دراسة فرض ضريبة 25% على الدخول لحفلات الزفاف.

ردود أفعال المواطنين على مناقشة فرض ضريبة الـ 25 % على قاعات الأفراح .. 

ويقول واصف أمين مدير أحد الشركات بالمنصورة، إن الحكومة عليها تحديد على من سيتم فرض ضريبة حفلات الزفاف وتضع حد معين على القاعات المرتفية التكلفة حتى لا يتحمل الفقير عبء تفكيره بالزواج.


واصف أمين

فيما يظهرحسام جمال مهندس الاتصالات صاحب الـ" 29" عاما، على فرض ضريبة على حفلات الزفاف، قائلا" أنا كدة مش هتجوز هما مفكرينا معانا فلوس عايزين ياخدوها منا".


حسام جمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت حجاج

قسم التنمية البشرية

لية مفيش أشياء ومعلومات عن التجدد فى علم التنمية البشرية وقوة الطاقة ودينماكية التكيف العصبى لظروف تغير المناخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة